google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تعرف على خطوات الاشتراك في التأمين الصحي الشامل والأمراض التي تغطيها المنظومة

كتب : وسام أحمد عابد

كشفت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إجراءات تسجيل المنتفعين بـ منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة.

وأشارت إلى ضرورة أن تتوجه الأسرة إلى الوحدة الصحية أو المركز الطبي التابع لها الأسرة أو الأقرب لمحل السكن لتسجيل البيانات الشخصية.

وأضافت أنه عند التوجه للتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، يجب أن يكون متوافرًا لدى أفراد الأسرة بطاقات الرقم القومي لكل الأسرة، وشهادات الميلاد للأطفال أو صورة منها.

وقالت إنه بعد تسجيل البيانات سيتم فتح ملف عائلي للأسرة، ثم يخضع المواطنين لإجراء الفحص الطبي الشامل أو تحديد الموعد المناسب لإجرائه، للاطمئنان على كل أفراد الأسرة، تمهيدًا للانتفاع بالخدمات الصحية للمنظومة من خلال هذا الملف العائلي للأسرة.

وعن الأمراض التي تشملها منظومة التأمين الصحي الشامل، قال حسام صادق المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، المختصة بإدارة نظام التأمين الصحي الشامل، أن التأمين الصحي الشامل للمنتفعين توفر 2300 خدمة طبية بالمستشفيات التابعة لها.

وأوضح أن الخدمات الطبية تغطي كل احتياجات المرضى بين تدخل جراحي وتحاليل وأشعة وعلاج أورام وزراعة أعضاء وأجهزة تعويضية و معينات بصرية وسمعية، وعلاج أسنان، وأغذية علاجية، وتكميلية.

وقال إنه ليس هناك سقف للإنفاق على تقديم الخدمات الطبية للمرضى، في المنظومة الجديدة، بل إنها تتيح السفر بالخارج لمن يتعذر علاجه بمصر، وتتحمل الخزانة العامة للدولة اشتراكات غير القادرين والفئات الأكثر احتياجًا.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *