google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik
قطار تالجو

“خدمة فاخرة”..وصول قطارات تالجو الإسبانية خلال يناير المقبل

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن قرب قدوم قطارات تالجو الإسبانية، إلى مصر، وضمها إلى أسطول الجر بالديزل لدعمه وتغطية متطلبات الركاب.

 وقال المصدر ل “بوابة أخبار اليوم”، إنه من المقرر وصول أولى صفقات قطارات تالجو الإسبانية، خلال شهر يناير المقبل، لافتا إلى أنها قطارات “فاخرة” تدخل الخدمة لأول مرة بسكك حديد مصر.

 وذكر أن هذه القطارات تتمتع بأعلى درجة رفاهية وأمان للركاب من خلال توفير بعض الإمكانيات مثل الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيتم تزويدها بنظام فيديو لعرض الأفلام والتعليمات من خلال شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية، بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب .

 جدير بالذكر أن كل قطار من القطارات المتعاقد عليها يتكون من جرار وعربة قوى وعربة بوفيه مكيفة و٥ عربات درجة أولى مكيفة و٨ عربات درجة ثانية مكيفة.

 وهذه النوعية من القطارات تتميز بأن تصميمها يعطي للقطارات ثباتا أثناء المسير بسرعة في المنحنيات مما يساعدها على تقليل زمن الرحلة، بالإضافة إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل إلى 160 كم/ ساعة، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً في معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالي توفير الوقود المستهلك في الرحلة، كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالي لا يتآكل من المياه المستخدمة في نظافة القطارات وصيانتها .

 تجدر الإشارة إلى أن هذه الصفقة تأتي ضمن الخطة الشاملة لوزارة النقل لتطوير أسطول العربات والقطارات بمرفق السكك الحديدية، لإحداث نقلة نوعية كبيرة في مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب

 كما تمثل إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير قطاع النقل وخاصة السكك الحديدية، بهدف الارتقاء بها وفقا لأحدث النظم التكنولوجية المعمول بها فى العالم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *