google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

“استحواذ مغربي” على أشهر مدارس الهندسة في فرنسا

يشكل الطلاب المغاربة أول جالية تأتي للدراسة في فرنسا، إذ وفقا لأرقام الوكالة الوطنية للنهوض بالتعليم، التابعة لوزارتي التعليم العالي والخارجية “كامبوس فرانس”، فقد تسجل حوالي 45 ألف طالب مغربي في الجامعات والمدراس العليا الفرنسية في الدخول الجامعي 2020-2021، و13 بالمئة منهم اختاروا مدارس الهندسة المرموقة.

يجتاز الطلاب المغاربة ببراعة مباريات ولوج مدارس الهندسة الفرنسية الأكثر شهرة، في مشهد أصبح معتادا خلال السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي لفت انتباه صحيفة “لو فيغارو” التي خصصت مقالا حيت من خلاله المستوى “المتميز” للمغاربة في مادة الرياضيات.

“مستوى مذهل” في مادة الرياضيات

“يعتبر التميز في مادة الرياضيات أهم مهارة تركز عليها مباريات ولوج برنامجنا الدراسي، والنتائج تشير إلى أن مستوى المغاربة في هذه المادة مذهل بالإضافة إلى مادة الفيزياء”، هذا ما تؤكده مديرة العلاقات الدولية في مدرسة البوليتكنيك، جاييل لوكوف، في تصريحها لموقع “سكاي نيوز عربية”.

وتعتبر مدرسة البوليتكنيك من المدارس التي تجذب المغاربة بشكل كبير، إذ استقبلت هذه السنة حوالي  110 طالب مغربي في سلك الهندسة، وهو رقم قياسي يحتل بفضله الطلاب المغاربة المرتبة الأولى من حيث عدد الأجانب المقبولين في الهندسة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *