google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تجفيف الخضروات والفاكهة.. مشروع بقرض يغطي 80% من التكاليف

أخبار المحطة

كشفت دراسة صادرة عن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وصول أرباح مشروع تجفيف الخضروات والفاكهة، إلى 92.6 ألف جنيه بنهاية العام الخامس للنشاط، مقارنة بـ75.4 ألف جنيه للعام الأول.

وأضاف جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في دراسته الاسترشادية، أنَّ حجم المبيعات السنوية المتوقع من مشروع تجفيف الفاكهة بالطاقة الشمسية، يصل لـ395 ألف جنيه بنهاية العام الأول للنشاط، لتتضاعف الإيرادات مسجلة 564 ألف جنيه بنهاية العام الخامس.

كما أكّدت دراسة الجدوى، أنَّ قصر دورة رأس المال للمشروع، وكذلك الطلب المتزايد على المنتج بالأسواق المحلية والعالمية سببين رئيسين في الإيرادات المرتفعة، ما يضمن تغطية إجمالي التكاليف والإنفاق الرأسمالي خلال أقل من 3 سنوات، وأفادت الدراسة، بأنَّ مشروع تجفيف الفاكهة والخضروات بالطاقة الشمسية، لا يحتاج سوى لـ5 أفراد كعمالة منتظمة خلال السنوات الخمس الأولى من النشاط.

وتابعت الدراسة، أنَّ إجمالي تكاليف المشروع تقدر بحوالي 200 ألف جنيه، يسهم صاحب النشاط بـ40 ألف جنيه فقط، وباقي التكاليف يمكن تمويلها بقرض بنكي بضمان المشروع.

كما كشفت عن إمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية تغطي 80% من التكاليف بضمان المشروع وبمساعدة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يقدم كامل الدعم لرواد الأعمال من استشارات وخبرات في هذا المجال

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *