google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أعراض جرثومة المعدة وأسبابها وطرق علاجها

كتب السيد بكري

تصدرت أعراض جرثومة المعدة محركات البحث على موقع «جوجل» الشهير، رغبة في معرفة أسباب الإصابة به، وطرق العلاج من ذلك المرض الذي يسبب بدوره أضرارا خطيرة على المصابين به.

ونظرًا لرغبة العديد في معرفة كافة المعلومات عن ذلك المرض الذي يمثل خطورة على حالتهم الصحية، يوضح الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس، أعراض جرثومة المعدة وأسبابها وطرق علاجها، خلال حديثه لـ«الوطن»، محذرًا من خطر إهمالها الذي قد يصل إلى الإصابة بقرحة في المعدة أو الإصابة بالسرطان مع مرور الوقت.

أعراض جرثومة المعدة

الشعور بآلام في المعدة.

الإحساس بالعطش.

الإصابة بـ«حمو» في المعدة.

إخراج غازات بشكل متكرر أكثر من المعتاد.

صعوبة في عملية هضم الطعام داخل المعدة، وقد تصل إلى الأمعاء.

إسهال بدون سبب.

تدهور الحالة الصحية للمريض.

أسباب الإصابة بـ«جرثومة المعدة»

تتعدد أسباب الإصابة بـ«جرثومة المعدة»، ولكن يتمثل أبرزها في التلوث الناجم من الخضراوات غير النظيفة، وفقا لما أوضحه أستاذ علوم الأغذية: «في أوقات كتير بتتنقل من الخضراوات لما صاحبها بيرش عليها مياه موجودة داخل جردل غير نظيف، أو تلوثها من يد البائع».

كما أن تلك الجرثومة يمكن أن تنتقل إلى الأشخاص عن طريق تناول السلطة المعدة في المطاعم الخارجية، في حالة تعرضها للتلوث».

القبلات بين الزوجين، تعد أحد الأسباب التي يمكن انتقال جرثومة المعدة خلالها، وكذلك استخدام الأشخاص لأدوات غيرهم على غرار زجاجة المياه أو الأطباق أو الشيشة.

طرق العلاج من جرثومة المعدة

وأكد «الحوفي» ضرورة متابعة مريض جرثومة المعدة مع طبيب، من أجل الحصول على كورس مضاد حيوي، يستمر لمدة تتراوح بين شهر إلى شهرين، قبل أن يجري تحليل جديد، مضيفًا: «حالة استمرار وجود الجرثومة، يحصل المريض على كورس جديد من العلاج».

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *