google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الداخلية تعلن الحرب على محتكري السلع الغذائية.. ورسالة قوية من النيابة العامة

 

 

كتب : وسام أحمد عابد

 

تبذل وزارة الداخلية جهودًا كبيرة لملاحقة التجار محتكري السلع، بهدف زيادة أسعارها، مستغلين الحرب الدائرة حاليًا بين روسيا وأوكرانيا، خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان المبارك.

 

وكانت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، تمكنت من خلال حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، من ضبط 38٫500 طن “دقيق أبيض – عدس – فول – مكرونة” دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق، بحوزة مالك مخزن مواد غذائية بمحافظة القليوبية.

 

وضبطت الأجهزة 15٫120 طن زيت طعام معبأة داخل عبوات دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق بحوزة مالك مخزن دون ترخيص لتجارة السلع الغذائية بمحافظة كفر الشيخ.

 

كما ضبطت 12 طن “دقيق أبيض – أرز أبيض – مكرونة” دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن مواد غذائية بمحافظة بنى سويف، وضبط 9 طن “مكرونة – نشا” دون مستندات مجهولة المصدر بقصد البيع بأزيد من السعر بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة الإسكندرية.

 

كما ضبطت 9 طن “مكرونة – نشا” دون مستندات مجهولة المصدر بقصد البيع بأزيد من السعر.. بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة المنوفية.

 

كذلك ضبطت 7٫855 طن “أرز أبيض – دقيق أبيض – ملح طعام” معبأة داخل شكائر وعبوات دون مستندات مجهولة المصدر بقصد البيع بأزيد من السعر.. بحوزة مالك شركة لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة الجيزة.

 

كما ضبطت 5 طن أرز أبيض دون مستندات مجهول المصدر بقصد البيع بأزيد من السعر.. بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة المنوفية، وضبط 177000 بيضة بقصد البيع بأزيد من السعر بحوزة المدير المسئول عن شركة لتجارة الدواجن والبيض دون ترخيص بمحافظة الجيزة، وضبط 2٫500 طن بلح دون مستندات مجهول المصدر بقصد البيع بأزيد من السعر.. بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة الإسكندرية.

 

وضبطت 2000 عبوة مكرونة و1 طن أرز دون مستندات مجهول المصدر بقصد البيع بأزيد من السعر.. بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة المنوفية.

 

كما تم ضبط 5000 عبوة “زيت – ملح”– 7 طن مكرونة” معبأة داخل عبوات وشكائر دون مستندات مجهولة المصدر لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق، بحوزة المدير المسئول عن مخزن دون ترخيص لتجارة السلع الغذائية بمحافظة المنوفية.

 

وتم ضبط 11 طن “دقيق أبيض- تمر” معبأة داخل شكائر دون مستندات مجهولة المصدر لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق بحوزة المدير المسئول عن مخزن دون ترخيص لتجارة السلع الغذائية بمحافظة كفر الشيخ.

 

كذلك تم ضبط 6٫500 طن “أرز – ملح “معبأة داخل شكائر دون مستندات مجهولة المصدر لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية دون ترخيص بمحافظة المنوفية.

 

وضبطت 30000 عبوة “زيت طعام” معبأة داخل عبوات دون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن البيع والتداول بالأسواق بحوزة مالك مخزن دون ترخيص لتجارة السلع الغذائية بمحافظة المنوفية.

 

بدورها، أمرت النيابة العامة بحبس 12 متهمًا لارتكابهم جرائم تموينية، موضحة أن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت ما تُدووِل بمواقع التواصل الاجتماعي، من استغلال البعض الأحداث العالمية الجارية واقتراب حلول شهر رمضان المبارك، لرفع أسعار بيع بعض السلع للمواطنين، أو تخزينها وحبسها عن التداول لبيعها لاحقًا بأسعار مرتفعة، في ظل الأحداث المشار إليها.

 

كما شددت النيابة العامة، على تصديها بحزم بما خوله لها القانون من إجراءات جنبًا إلى جنب الشرطة ومختلف مؤسسات الدولة لمثل هذه الظواهر الإجرامية التي تتعرض لقوت المواطنين وحاجاتهم من السلع التموينية، مُهيبةً بالمواطنين عدم الالتفات للشائعات المتداولة والتي يَدُس أهل الشر فيها غاياتهم، نحو خلق حالة زائفة من عدم الاستقرار، مؤكدةً على تصديها كذلك لمروِّجي تلك الشائعات عمدًا وبسوء قصد، والتي تضعهم تحت المسائلة القانونية وتُوجِب عقابهم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *