google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

اتيكيت أكل السمك في المطاعم من الفوود بلوجر إسلام عودة

كتب سامح علي

 

يفقد البعض ثقتهم و يخافون من الإخفاق فقط عند التفكير في تناول الأسماك في المطاعم أو خلال دعوات العشاء بشكل عام ، و هو الأمر الذي يضطر البعض إلى الامتناع عن دعوات العشاء تلك أو التمنع عن تناول الأسماك في المطاعم.

 

و لكن يمكن تجنب ذلك الحرج و التمتع بتناول السمك بكل حرية عند معرفة إتيكيت تناول السمك وأصوله، و حينها يمكن تناوله في أي مكان بدون أدنى خوف.

 

يقول الفوود بلوجر إسلام عودة، لتناول السمك بشكل صحيح يجب الاستعانة بأدوات تناول السمك، فهناك أدوات خاصة يتم استخدامها و هي تختلف عن أدوات تناول الأنواع الأخرى من الأطعمة، فمثلا تختلف شوكة تناول السمك عن الشوكة العادية المستخدمة لتناول اللحوم، فتكون شوكة السمك أصغر حجما و ذات رؤوس مضمومة سواء كانت ثلاث أو أربع رؤوس، هذا و يختلف شكل السكين عن شكل السكين العادي المستخدم لتناول اللحوم، فسكين اللحم يستخدم للتقطيع و لكن يستخدم سكين السمك لفصل السمكة عن بعضها البعض، لذلك يشبه السكين الخاص بتناول السمك المشحاف إلى حد كبير و لكنه بنفس حجم السكين العادي.

 

وأضاف الفوود بلوجر بالنسبة للقواعد الرسمية واتيكيت تناول السمك لا يمكن اقتسام السمكة الواحدة مع أحد، بل لكل فرد سمكة يجب تناولها.

 

وأضاف إسلام عودة أنه طبقا لقواعد تناول السمك لا يمكن شطر السمكة إلى نصفين في الطبق الموجودة به، و إنما يجب نقلها إلى الطبق الخاص ومن ثم تنظيفها و تناولها، وعند نقل السمك من الطبق إلى الطبق الخاص يجب استخدام الأدوات المخصصة لذلك و تجنب استخدام اليدين نهائيا، كما يسمح إتيكيت تناول السمك بمغادرة الطاولة لغسل اليدين قبل استكمال تناول الطعام.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *