google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

27 من مارس من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للمسرح

كتب  محمود السعيد عبدالهادي

يحتفل العالم في يوم 27 مارس من كل عام باليوم العالمي
للمسرح ، والذي بدأت فكرة الاحتفال في عام 1961 خلال
المؤتمر الدولي التاسع لأكاديمية فيينا الدولية للدرما بأقتراح
من عميد الأكاديمية، بالتزامن مع افتتاح المسرح الوطني في باريس بفرنسا، ولأن هذا اليوم هو احتفال بالفنون المسرحية
وأما بالنسبة لسر تعليق يوم المسرح العالمي ، فإن السبب الوحيد لذلك اليوم هو الترويج للمسرح ودوره في المجتمع على مستوى العالم ، وهذا اليوم تكريم وتقدير للفن المسرحي بأكمله، ويساعد هذا العالم أيضًا على زيادة الوعي وتشجيع القادة على تطوير رؤى وفهم لقيمة تعزيز المسرح من التمتع الفني بالمسرح.

حيث أطلق على المسرح اسم ” سارة برنهارد ” لأن التقليد الثقافي لمهرجان المسرح بدأ في 27 مارس ، حيث يعرض العروض المسرحية لجميع مناحي الحياة المسرح الدولي الذي أصبح تقليدا عالميا للاحتفالات.

كما تبني اليوم العالمي للمسرح طاقم الأكاديمية الدولية للدراما هذه الفكرة التي تعتبر أكبر منظمة فنون مسرحية في العالم ، وقد أسستها اليونسكو عام 1948 ومازالت أبدية وتم تنفيذها، وعلي الجميع يجب أن يفهم أولاً نوع الدراما ، لأن هناك عدة أنواع من الدراما ، وهناك نوعان من الكوميديا ​​، الأول يعتمد على الضحك والفكاهة والنهاية السعيدة ،والثاني يعتمد على التراجيديا ، نهايتها دائما مؤلمة ومأساوية.

فيما تقام العديد من الفعاليات والاحتفالات لهذا الغرض ،ومن المعتاد اختيار شخصيات إبداعية ودرامية لتكتبها في نفس اليوم ، المناسبة ، وتوزيعها على جميع المنظمات المسرحية في العالم بعد الانتهاء ، بدأ هذا اليوم من قبل المعهد الدولي للمسرح في عام 1961.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *