google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الارصاد :ارتفاع درجات الحرارة في أول أيام رمضان

 

كتبت شيماء رشاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس مائل للحرارة نهارا علي الوجه البحرى والقاهرة، ومن المتوقع ان تسجل درجة الحرارة العظمي اليوم 27 درجة ويظل بارد في فترات الليل والصباح الباكر، وتميل درجات الحرارة الي الارتفاع خلال الأيام القادمة.

وكشفت منار غانم عضو المركز الاعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة يوم السبت المقبل أول أيام رمضان، وتصل فيها درجات الحرارة ل 36 فى القاهرة ليكون الطقس شديد الحرارة.

وأشارت منار غانم إلى أن سبب الموجة الحارة وجود رياح جنوبية شرقية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ورياح قادمة من الصحراء الغربية تجلب معها كتل هوائية ساخنة.

ويشهد اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد فى فترات الليل والصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 11 درجات، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 12 درجات، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة، وسانت كاترين العظمى 24 درجات والصغرى 5 درجات

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *