google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وفاة الفنانه فاطمه مظهرعن عمر ناهز الـ79 عامًا

.كتب السيد بكري

 

تُوفيت، مساء أمس الأربعاء، الفنانة القديرة فاطمة مظهر عن عمر ناهز الـ79 عامًا.

ونعى الفنان مفيد عاشور الفنانةَ الراحلة، وكتب على صفحته بـ”فيس بوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعًا الفنانة الكبيرة فاطمة مظهر”.

وأضاف: “رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.. اللهم بحق شهرك الفضيل هذا اللهم اجعلها من عتقاءك يا عفو يا جواد يا كريم.. اللهم آمين يا رب العالمين.. نسألكم الفاتحة على روحها الطاهرة”.

والفنانة فاطمة مظهر ذاعت شهرتها بالمشارَكة في أعمال سينمائية وتلفزيونية في ستينيات القرن الماضي، وكان من أبرز أعمالها التي قدمتها مسلسل “القاهرة والناس”.

ووُلدت فاطمة حافظ مظهر عام 1943 بمدينة القاهرة، وهي أخت غير شقيقة للفنان أحمد مظهر، وتخرجت من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، ثم التحقت فيما بعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ولمعت في العمل النقابي.

وقدَّمت الفنانة الراحلة العديد من الأعمال السينمائية ربما كان أشهرها دورها في فيلم الأحضان الدافئة؛ حيث جسدت شخصية صديقة البطلة التي قامت بدورها الفنانة زبيدة ثروت وشاركهما الفنانان سمير غانم وسمير صبري، وفي التليفزيون كان من أشهر أعمالها مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرًا” الذي قام ببطولته الفنان عبد المنعم مدبولي بمشاركة نخبة من النجوم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *