google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

طقس أيام العيد.. الأرصاد: حار نهارا ولطيف ليلا

كتبت بوسي عواد 

 

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس خلال أيام العيد سيكون مشابهًا لأجواء الأسبوع الجاري، ذاكرة أنه سيكون حار نهارًا على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن الطقس خلال أيام العيد سيتراوح ما بين معتدل إلى مائل للحرارة نهارًا على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء، وشديد الحرارة على مناطق جنوب البلاد مثل الأقصر وأسوان.

 

وأوضحت أن الطقس سيكون لطيفًا خلال الساعات الأولى من الليل، ومائلًا للبرودة خلال الساعات المتأخرة منه والأولى من الصباح الباكر، قائلة إن نشاط الرياح الذي تشهده أغلب المناطق ليلًا، يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

 

وحذرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، المواطنين من الشبورة المائية المتكونة على الطرق في الصباح الباكر، مناشدة إياهم القيادة بهدوء تام على الطرق، واتباع كل تعليمات المرور.

 

ونصحت المواطنين بارتداء الملابس صيفية نهارًا، واصطحاب جاكيت خفيف لارتدائه ليلًا مع انخفاض درجة الحرارة، لافتة إلى أهمية ارتداء المواطنين أصحاب أمراض الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، لنظارة شمسية وكمامة عند الخروج من المنزل.

 

وذكرت أن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، السمة الأساسية لفصل الربيع، ويستمر حتى بدايات فصل الصيف، مشددة على أهمية المتابعة الجيدة للنشرات الجوية؛ بسبب التأثر من فترة لأخرى بمنخفضات جوية خماسينية تثير الرمال والأتربة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *