google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأحوال المدنية تستخرج 29 ألف رقم قومي بـالمحافظات

كتب محمود عبده الشريف

قام قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بإيفاد قوافل مجهزة فنياً ولوجيستياً، لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة)، بنطاق محافظات (الجيزة – المنوفية – الغربية – الشرقية – القليوبية – قنا – كفر الشيخ – دمياط – الأقصر – المنيا)، أسفرت عن استخراج تسعة الآف و704 بطاقات رقم قومي، و19 ألفاً و248 مصدراً مميكناُ.

وتقرر في ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، استمرارها لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية.

كما أوفد القطاع مأموريات إلى ست حالات إنسانية، بالمستشفيات ومحال إقامتهم، لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي لهم؛ حيث تم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم، حيث يتم تلقي التماسات الحالات الإنسانية على الخط الساخن (15341).

كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين ببعض القطاعات الحكومية، فضلاً عن العاملين والأعضاء المترددين على بعض النوادي الرياضية، وتم عمل الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

وفي السياق ذاته، واصل قطاع الأحوال المدنية استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بمقر ديوان القطاع، لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم ، وتسليمها لهم، تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

كما تم إيفاد مأمورية (فنية- قانونية) تنسيقاً مع المجلس القومي للمرأة؛ لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لسيدات مناطق (أشمون والشهداء بمحافظة المنوفية – زفتى بمحافظة الغربية – كفر سعد بمحافظة دمياط)، دون تحميلهم مشقة توجههم لمواقع قطاع الأحوال المدنية المختلفة.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يأتي تفعيلا لسياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، والتعامل الإيجابي مع جميع البلاغات ذات الطابع الإنساني، واستمراراً لاتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *