google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير الداخلية يبحث مع نظيره السوداني تعزيز أوجه التعاون المشترك 

كتبت بوسي عواد 

 

بحث وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، والفريق أول شرطة عنان حامد محمد وزير الداخلية السوداني، والوفد المرافق له، أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأعرب الوزير السوداني- خلال اللقاء، الذي عقد بمقر وزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة- عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية في المرحلة الراهنة.

 

وأضاف أن زيارته تأتي في إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المستمر بين مسئولي البلدين الشقيقين، مؤكداً اهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية المشهود لها بالكفاءة في شتى مجالات العمل الأمني، فضلاً عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الاتصال وآليات تبادل المعلومات بين الجانبين، في ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة بعدد من دول المنطقة.

 

من جانبه، أعرب اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة الوزير السوداني للقاهرة، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن السودانية، في ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وترحيبه بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات مع الجانب السوداني، انطلاقاً من الإيمان الكامل بأهمية دعم رسالة الأمن في المنطقة.

 

وشدد وزير الداخلية على حتمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن انتشار الإرهاب، والجرائم المنظمة بشتى أشكالها، في ظل المعطيات والتطورات التي استجدت على الساحة الإقليمية خلال الفترة الماضية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *