google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته الآسيوية قاعدة أوسان

كتب محمود عبده الشريف

وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى كوريا الجنوبية الجمعة في مستهل جولة آسيوية يؤكد خلالها طموحات الولايات المتحدة في المنطقة، فيما يخيم شبح تجربة نووية كوريا الشمالية محتملة على زيارته.

ومن قاعدة أوسان الجوية الذي هبطت طائرته فيها، من المقرر أن يتوجّه في البداية إلى مصنع لشركة سامسونج الكورية الجنوبية العملاقة في بيونجتايك جنوب سيول، حيث سيلتقي للمرة الأول الرئيس الكوري الجنوبي الجديد يون سوك-يول.

وتقدّر الولايات المتحدة أن هناك “احتمالًا حقيقيًا” أن تجري كوريا الشمالية “تجربة صاروخية أخرى” أو “تجربة نووية” خلال زيارة بايدن للمنطقة.

من جانبه أعلن رئيس كوريا الجنوبية أن زيارة بايدن فرصة لتعزيز العلاقات بين سيول وواشنطن وجعلها “أكثر شمولية”.وكتب على تويتر قبل ساعات من وصول بايدن “أنا مقتنع بأن التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، والذي يهدف إلى التمسك بقيم الديموقراطية وحقوق الإنسان، سيتعزز في المستقبل”.

وبعد كوريا الجنوبية سيتوجه بايدن الأحد إلى اليابان وهي أول زيارة للرئيس الديموقراطي إلى المنطقة منذ تنصيبه حيث سيعقد اجتماعات مع رئيس وزراء اليابان ويشارك خلال وجوده في طوكيو في القمة الإقليمية للتحالف الرباعي (كواد) الذي يضم أستراليا والهند واليابان والولايات المتحدة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *