google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

النيابة العامة تأمر بحبس سائق تسبب في موت وإصابة مستقلي ميكروباص بالمنيا

كتب محمود عبده الشريف

أمرت النيابة العامة بحبس سائق سيارة أجرة (ميكروباص) لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، لتسببه في موت وإصابة مستقلي السيارة التي كان يقودها بمحافظة المنيا.

 

وذكرت النيابة العامة -في بيان لها مساء اليوم /الثلاثاء/- أن الحادث وقع بسبب إهمال السائق ورعونته وعدم احترازه، إذ كان يقود الميكروباص بسرعة زائدة وهو متعاط لمواد مخدرة (حشيش وأفيون) مما أدى لانحرافها وسقوطها في المياه.

 

وأشارت إلى أن الحادث أسفر حتى الآن عن وفاة 6 وإصابة 5 من الركاب، ولا تزال عمليات البحث والإنقاذ والتحري جارية للتأكد من خلو المياه من آخرين.

 

وقالت النيابة العامة إنها كانت قد تلقت بلاغا من الشرطة بسقوط سيارة ميكروباص بترعة الإبراهيمية بقرية (البرجاية) بطريق مصر – أسوان الزراعي بمحافظة المنيا، ووفاة وإصابة بعض مستقليها.

 

وأضافت النيابة أنها بالتزامن مع البلاغ رصدت منشورات متداولة حول الحادث بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة، منها شائعات حول سبب وقوعها، تفيد تهديد قائد الميكروباص الركاب بإسقاطها في المياه عمدا إذا لم يسددوا إليه أجرة زائدة على التي دفعوها، فتولت النيابة التحقيقات.

 

وانتقل محققو النيابة إلى المستشفى لمناظرة جثامين المتوفين، وسؤال المصابين، والذين تواترت شهاداتهم حول محاولة قائد الميكروباص تفادي (مطب صناعي) فوجئ به في الطريق حال سيره بسرعة زائدة، مما أسفر عن اختلال عجلة القيادة من يده وسقوطهم بالمياه، وقد أكد اثنان منهم عدم صحة الشائعات المتداولة حول تهديد قائد الحافلة الركاب قبل وقوع الحادث.

 

كما سألت النيابة العامة شاهدا على الحادث أكد وقوعه وفق الصورة التي انتهت إليها شهادة المصابين، متهما قائد الميكروباص بالتسبب فيه لقيادتها بسرعة زائدة، كما توافقت تحريات الشرطة مع هذه الرواية، مؤكدة عدم صحة التهديد المشاع عنه، وأن السيارة الميكروباص اصطدمت بجسم كوبري (البرجاية) وسقطت في المياه عقب انحرافها واختلال عجلة القيادة من قائدها.

 

وأكدت النيابة العامة أنها تبينت من معاينة مسرح الحادث وجود إتلاف بسور كوبري (البرجاية)، وعدم وجود آثار لكبح الإطارات بالطريق، أو وجود أي آلات مراقبة مطلة عليه.

 

وذكرت النيابة أن السائق المتهم أنكر ما نسب إليه من اتهامات خلال التحقيق معه، وادعى وقوع الحادث نتيجة عطل مفاجئ بمكابح الميكروباص، فأمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات وتحليل عينة منه لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة، فأكد الفحص إيجابية تعاطيه مادتي الحشيش والأفيون

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *