google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

زوجة في دعوى خلع: “جوزي بيسرق فلوسي ودهبي.. ويضربني أنا وأولادي

كتب محمود عبده الشريف 

قررت سيدة إنهاء حياتها الزوجية بعد زواج دام 23 عاما، برفع دعوى خلع أمام محكمة الأسرة زنانيري بسبب تعدي زوجها عليها باستمرار، وسرقته لأموالها.

 

تقول الزوجة: متزوجة منذ 23 عاما زواج تقليدي وكان عمري 25 عاما، وسافرت مع زوجي لإحدى الدول الأوروبية، حاولت أحبه ولكني لم أستطع بسبب سوء معاملته وعدم تقديره لأي شيء، حتى شكلي وجسمي لا يعجبه، كنت أنام والدموع على خدي، وأجريت عملية إنقاص الوزن وكنت هموت بسببها.

 

 

 

سرق فلوسي

وأضافت: اضطريت للجوء للمهدئات ومرت السنين بحلوها ومرها، وأنجبت ثلاثة أولاد، جميعهم الآن فى المرحلة الجامعية، ولكن معقدين بسبب ضرب والدهم لهم ولي.

 

واستكملت: سافرت إلى مصر في إجازة لزيارة أهلي، وكان معى مبلغ كبير من المال ادخرته من عملي ونسيته بالمنزل، واتصلت بزوجي وسألته: هل وجدت الفلوس قال لا، وقضيت إجازة صعبة، وعند عودتى كنت أشك أن زوجي سرقها، واجهته وأوهمته بأن معي دليل على السرقة، اعترف لي أنه أخدها ووضعها في البنك.

 

وأضافت: وفي إحدى المرات ضاعت مني بعض المشغولات الذهبية وأموال كانت أضعها في خزنتي، وكنت أشك فيه ولكن لم أستطع مواجهته لعدم وجود دليل، مستكملة: كرهته ولا أستطيع تحمله، وخاصة أنه كثير التعدي عليَّ بالضرب أمام أولادي وأنا كبرت على ذلك، فاضطريت لرفع دعوى خلع.

 

 

 

دعاوى الخلع

أكدت محكمة الأسرة بمدينة نصر، أن دعاوى الخلع تعتبر من أسهل الدعاوى التي يتم نظرها أمام المحاكم، وتعتبر أحكامها من أسرع الأحكام.

 

وأشارت المحكمة إلى أن الزوجة تستطيع أن ترفع دعوى الخلع دون أن تستند على أي أسباب سوى أنها لا تريد الاستمرار في الحياة مع شريك حياتها، كما أنه لا يجب على الزوجة أن تثبت الضرر الواقع عليها.

 

وأضافت المحكمة أن الزوجة تستطيع كسب قضية الخلع من أول جلسة، من خلال الخطوات التالية: أن تتنازل عن مؤخر الصداق، ونفقة المتعة، ونفقة العدة.

 

وأكدت أن الخطوات تشمل أيضا أن ترد الزوجة لزوجها جنيهًا واحدًا هو مقدم الصداق، وأن تقر أمام المحكمة بالتنازل عن كافة حقوقها المالية والشرعية، وأنها تبغض الحياة الزوجية وتخشى ألا تقيم حدود الله تعالى.

 

وأضافت المحكمة أن دعوى الخلع لا تلزم الزوجة بالتنازل عن قائمة المنقولات، أو عن حضانة الأطفال، فضلًا عن حق الزوجة في التمكن من مسكن الزوجية كحاضنة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *