google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

لجنة العفو الرئاسي تعلن قائمة المفرج عنهم

كتب محمود عبده الشريف

أكد طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، أنه خلال ساعات قليلة سيتم الافراج عن عدد من الشباب المسجونين، من بينهم شريف الروبي عضو حركة 6 إبريل، وتضم قائمة المفرج عنهم اليوم أربعة أسماء أخرى.

الإفراج عن عضو 6 إبريل
وكتب طارق العوضي تغريدة على تويتر ” خلال ساعات قليلة من الأن يتم الافراج عن عددٍ من الشباب بينهم كل من؛ ايمن عبد المعطي عبد الرسول ورد.. محمد رضا السيد جمعه.. شريف الروبي.. محمد وليد سعد.. سامح سعودي”.
وكان عضو لجنة العفو الرئاسي محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أعلن أمس الأحد عن الإفراج عن مجموعة جديدة من الشباب المحبوسين، مؤكًدًا أن قائمة الإفراجات ستتوالي.

العفو الرئاسي
وكتب محمد عبد العزيز تدوينة على الفيس بوك “الحمد لله خلال ٢٤ ساعة أو أكثر قليلا خروج مجموعة جديدة من الشباب المحبوسين وستتوالى القوائم بعد ذلك.. كل الشكر للسيد الرئيس ولمؤسسة الرئاسة وكافة الجهات المعنية.”
يذكر أن لجنة العفو الرئاسي أعلنت الإفراج عن بعض المسجونين حيث تواصل اللجنة أعمالها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال إفطار الأسرة المصرية.
وتم إعادة تفعيل اللجنة كأحد مخرجات المؤتمر الوطنى للشباب، حيث تقوم اللجنة على أساس استخدام صلاحيات دستورية لدى رئيس الجمهورية فى إصدار قرارات بالعفو عن الشباب المحبوسين فى قضايا سياسية، وتوسيع نطاق عملها لتضم الغارمين والغارمات.

ونصت المادة 155 من دستور 2014 وتعديلاته أن لرئيس الجمهورية قرارًا بالعفو الرئاسي عن المسجونين أو تخفيف عقوبتهم، ولا يتم العفو الشامل إلا بموافقة غالبية أعضاء مجلس النواب، والعفو الرئاسي يشمل نوعين من القرارات هما العفو الشامل والعفو عن العقوبة.

عضو لجنة العفو الرئاسي: خروج مجموعة جديدة من الشباب المحبوسين خلال 24 ساعة
العفو الرئاسي يتصدر المناقشات.. تفاصيل زيارة وفد حقوق إنسان النواب لبرلمان لوكسمبورج
ويشمل العفو الرئاسي باقي عقوبة المسجونين في بعض القضايا الجنائية غير المخلة بالشرف، ممن قضوا نصف المدة ومن غير المحكوم عليهم في قضايا قتل عمد ومخدرات، أو إخلال بأمن الوطن وبموجب شروط خاصة يحددها القرار السيادي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *