google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

زياده جديد فى أسعار النسكافيه

كتب محمود عبده الشريف

أعلنت شعبة المواد الغذائية والبقالة عن زيادات جديدة في أسعار النسكافيه داخل الأسواق، بينما شهدت أسعار الشاى والبن استقرارا ملحوظا في الأسواق.

 

وقال حازم المنوفي عضو الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية، إن النسكافيه ارتفعت اسعاره فى الاسواق خلال الفترة الحالية.

 

ولفت إلى ان الزيادات الأخيرة التى شهدتها أسعار السلع أثرت سلبا على التجار حيث قللت من دوران راس المال، خاصة المستهلك حينما ترتفع الاسعار يلجأ الى تقليل الشراء.

 

وأكد المنوفي، أن التاجر مؤدي للخدمات ووسيط وعارض للسلع بين المنتج والمستهلك وله هامش ربح محدد، وبالتالي من صالحة ان تنخفض الاسعار ليقوم ببيع أكبر كميات ممكنة من السلع، وشدد في الوقت نفسه على أن التاجر ليس له دخل في التسعير، وإنما تسعير المنتج والسعر يقتصر فقط على الشركات والمنتجين والموزعين.

 

وجاءت الأسعار كالتالي:

 

-سعر برطمان نسكافيه الـ 50 جراما بـ 35 جنيها بدلًا من 30 جنيها

 

-سعر برطمان نسكافيه جولد 50 جراما بـ 55 جنيها بدلًا من 51 جنيها.

 

– سعر ظرف نسكافيه بلاك أصبح بـ 1.5 جنيه بدلًا من جنيه.

 

-سعر نسكافيه 3×1 سادة وأطعمة بـ 3 جنيهات بدلًا من 2 جنيه.

 

– زاد سعر النسكافيه 2×1، ليصبح بـ 2.5 جنيه بدلًا من 1.5 جنيه.

 

– سعر نسكافيه جولد 3×1 بـ 3.5 جنيه بدلًا من 2.5 جنيه.

 

قال عماد قناوي رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن قرار رفع سعر الدولار الجمركي من شأنه تحريك أسعار السلع المستوردة.

 

ولفت إلى أن رفع سعر الدولار الجمركي سيرفع أسعار الأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة ما بين 7 إلى 9%، مشيرًا إلى أن زيادة الأسعار ليس للتجار علاقة بها ولكن الأمر مرتبط بالزيادة العالمية إلى جانب سعر الدولار الجمركي.

 

وقررت وزارة المالية، زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 18 جنيهًا و64 قرشًا، وذلك منذ بداية تعاملات الأربعاء الماضي 1 يونيو 2022، حيث أدرجت الإدارة العامة للتقييم الجمركي بالإدارة المركزية للتعريفة والقيمة والمنشأ بمصلحة الجمارك الأسعار الواردة بالمنشور على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *