google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أطول مَن حكم تاريخ بريطانيا.. اليوبيل البلاتيني للملكة

كتبت فَاطِمَةُ مُصْطَفَىٰ

تحتفل بريطانيا هذه الأيام، باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية علىٰ عرش بريطانيا منذ سبعين عامًا، وذلك عن طريق إقامة عدد من الفعاليات الضخمة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

أعلن قصر باكنجهام والحكومة البريطانية عن «إقامة فاعليات ومُبادرات وأنشطة مُجتمعية، حيث تبدأ الاحتفالات بعرض يشارك فيه 1400 جندي، و 200 حصان، و400 من أفراد الفرق الموسيقية. ويأتي ختام العرض بتحليث طائرات سلاح الجو الملكي تشاهدع الملكة وأعضاء العائلة الملكية مم شرفة قصر باكنجهام.

والجدير بالذِكر أن الملكة إليزابيث الثانية أطول ملكة في تاريخ بلادها تعمر في الحكم، حيث أنها اعتلت عرش بريطانيا في 6 فبراير من العام 1952، وكانت في الـ25 مِنْ عمرها، حيث تغلبت الملكة إليزابيث على جدتها الملكة فيكتوريا التي تعتبر صاحبة ثاني أطول فترة حكم في بريطانيا..

مِنْ مراسم الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة تم الإعلان عن مسابقة في أنحاء البلاد لابتكار حلوىٰ جديدة مُخصصة للملكة على أن يتم توفير الوصفة الفائزة لعامة الشعب، ويحظىٰ الجمهور بتناولها في حفلات الغداء للاحتفال باليوبيل خلال عطلة نهاية أسبوع اليوبيل البلاتيني.

وأعلن قصر باكنجهام عن فتح قاعات للجمهور في الصيف، يشاهد الزوار صورًا للملكة بأعين المصورة دوروثي ويلدنج في خلال الأعوام مِنْ 1953 إلى 1956 بالإضافة إلىٰ المجوهرات التي كانت ترتديها الملكة وقت التصوير.

الحفل كان بمثابة نُقطة إحياء تقاليد بريطانية قديمة، أيّ وهي إنارة الشعلات وهو تقليد قديم يُقام عادة للاحتفال باليوبيل الملكي، ومناسبات الزفاف الملكي والتتويج. حيث تضاء أكثر من 1500 شعلة في أنحاء المملكة المتحدة وجزر القناة وجزيرة مان والمقاطعات الخارجية البريطانية، وتضاء الشعلة الأساسية بمراسم خاصة في قصر باكنجهام.

تتشرف قلعة وندسور بعرض الرداء الذي ارتدته الملكة يوم تتويجها في «ويستمنستر آبي» عام 1953
بينما سيحظىٰ الزائرون لقصر هوليرود هاوس مشاهدة الملابس التي ارتدتها الملكة في مناسبات الاحتفال باليوبيل الفضي والذهبي والماسي.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *