google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

انخفاض أسعار الألومنيوم في الأسواق

كتب محمود عبده الشريف

قال شريف عبد المنعم سكرتير شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الألومنيوم انخفضت خلال شهر مايو بنحو ٤٥٠٠ جنيه في الطن، حيث وصل سعر الطن نحو ١٠٧.٥٠٠ جنيه للطن.

وتابع “ سكرتير شعبة الأدوات المنزلية” فى تصريحات خاص، ان الاسعار عاودت الانخفاض مرة أخرى خلال بداية الشهر الجارى بنحو ٨٠٠٠ جنيه في أسعار التوزيع في مصر حيث وصل السعر الى٩٩.٥٠٠ جنيه للطن.
وأشار إلي أن الأسعار انخفضت ٣٠٠٠ جنيه في البورصة العالمية بعد إعلان شركة مصر للالومنيوم اسعار الشهر الجارى تثبيت أسعارها مما يعني أن الأسعار الجديدة متوقع لها التراجع الفترة المقبلة.

يشار الى أن مصر للألومنيوم، حققت صافي ربح بلغ 1.68 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 347.72 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 10.76 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 8.14 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وعزت الشركة تحولها للربحية إلى وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق المحلي أو التصدير، وأسعار الخامات الرئيسية، بالإضافة إلى تخفيض التكاليف.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *