google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ماتفينكو: عندما تتحقق أهداف العملية الخاصة لن يتمكن أحد من تهديد روسيا

كتب محمود عبده الشريف

أكدت رئيسة مجلس الفيدرالية الروسي فالنتينا ماتفينكو، أنه عندما تتحقق جميع أهداف العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، لن يتمكن أحد مرة أخرى من تهديد روسيا ومواطنيها.

 

ونقلت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية عن ماتفينكو، في اجتماع لمجلس الفيدرالية “إن جميع أهداف العملية الخاصة، كما أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، مرارًا، سيتحقق بالتأكيد. وبعد ذلك لن يتمكن أحد أبدًا من تهديد بلدنا ومواطنينا”.

 

وأشارت إلى أن الكفاح من أجل الحفاظ على الهوية الروسية في سيفاستوبول وشبه جزيرة القرم لم يتوقف ليوم واحد، مضيفة:”نحن اليوم ندرك جيدًا بشكل خاص، مدى أهمية وصحة توقيت القرارات التي تم اتخاذها في مارس 2014. ومن الواضح أن المشروع” المناهض لروسيا”، والذي دفعنا لبدء عمليتنا العسكرية الخاصة لإيقافه، كان يستهدف في المقام الأول شبه جزيرة القرم، وسيفاستوبول. وحينها تمكنا من إحباط خطط الذين يعادون الثقافة الروسية والدفاع عن تاريخنا وثقافتنا ومستقبلنا المشترك، والآن سنخطو بذات الخطوات”.

 

وقالت رئيسة مجلس الفيدرالية الروسي، أن شبه جزيرة القرم دخلت ضمن قوام روسيا بعد استفتاء أُجري في مارس 2014 صوت خلاله 96% من سكان القرم، و95% من سكان سيفاستوبول لصالح الانضمام إلى روسيا، بينما لا تزال أوكرانيا تعتبر شبه الجزيرة جزءا من أراضيها.

 

وكانت موسكو أعلنت مرارًا، بأن سكان شبه جزيرة القرم صوتوا على الانضمام إلى روسيا بشكل ديمقراطي تماماً ويتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، فيما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في تصريحات سابقة له أن قضية القرم “أُغلقت نهائيًا

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *