google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أحدث إحصائية لإصابات ووفيات كورونا عالميا بعد إلغاء دول للإجراءات الاحترازية

كتب محمود عبده الشريف

أظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 532.65 مليون نسمة أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى ستة ملايين و718971​.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

تأتي هذه الاحصائية في ظل تخفيف عدد كبير من الدول للإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، حيث قررت السعودية ‏دخول الموظفين والمراجعين للمقار الحكومية والخاصة دون اشتراط الكمامات، أو التحقق من التحصين.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية ‏رفعَ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا.

وقال المصدر: إن القرار يأتي بناءً على التقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع.

وأشار إلى أنه تقرر عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبوي الشـريف، والأماكن التي يصدر بشأنها بروتوكولات مـن قبل هيئة الصحة العامة.

كما أصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منه الجمعة الماضي أمرًا بإلغاء شرط بدأت تطبيقه منذ 17 شهرًا بضرورة إجراء اختبارات لإثبات عدم إصابة الأشخاص الذين يصلون إلى الولايات المتحدة جوًّا بـ”كوفيد-19″.

وقالت: إن هذا الأمر الذي وقَّعته مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منهما روشيل والينسكي يسري على الرحلات القادمة إلى الولايات المتحدة من دولة أجنبية في أو بعد الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش يوم الأحد

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *