google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ماكرون يحث أوكرانيا على التفاوض مع روسيا! قال إنها الطريقة الوحيدة لإنهاء الحرب في البلد الأوروبي

كتب محمود عبده الشريف

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء 25 يونيو/حزيران 2022 إنه سيتعين على أوكرانيا إجراء محادثات مع روسيا في مرحلة ما من أجل محاولة إنهاء الحرب بين البلدين.

 

ماكرون قال أثناء زيارته إلى رومانيا: “سيتعين على الرئيس الأوكراني والمسؤولين الأوكرانيين التفاوض مع روسيا”.

 

فيما ذكر مصدران دبلوماسيان أن ماكرون وصل رومانيا الثلاثاء في جولة تستغرق ثلاثة أيام إلى الجناح الجنوبي لحلف شمال الأطلسي، بما في ذلك مولدوفا، قبل أن يتوجه على الأرجح إلى كييف الخميس في زيارة مع المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي.

 

فرنسا أوكرانيا روسيا

الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي ماكرون – Getty Images

ويشار إلى أن ماكرون كان قد سعى في وقت سابق للحفاظ على الحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير/شباط 2022، وانتقد بعض الشركاء في شرق أوروبا ومنطقة البلطيق موقفه مراراً وتكراراً؛ حيث يرون أنه يقوّض الجهود الرامية للضغط على بوتين للجلوس إلى طاولة المفاوضات.

 

كذلك يتحدث ماكرون مع بوتين بانتظام منذ بدء الهجوم على أوكرانيا، في إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وبدء مفاوضات يعتد بها بين كييف وموسكو.

 

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوماً على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعتبره الأخيرة “تدخلاً في سيادتها”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *