google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أكبر محطة كهرباء بالرياح تجمع القاهرة والرياض.

كتب محمود عبده الشريف

كشفت مصر، اليوم الثلاثاء، عن أحد الاتفاقيات الموقعة مع السعودية، على إثر زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والتي وصفت بأنها لـ”تنسيق المواقف”، حيث تقضي ببناء أكبر محطة كهرباء من الرياح في الشرق الأوسط، ويأتي ذلك تزامناً مع حديث عن لقاء رسمي سعودي إيراني هو الأول من نوعه منذ سنوات بين البلدين.

 

أكبر محطة كهرباء من الرياح في الشرق الأوسط

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن شركة “أكوا باور” السعودية ستشيد أكبر محطة كهرباء في الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في مصر، باستثمار 1.5 مليار دولار.

 

وأوضحت المصادر المصرية أنه جرى لقاء بين مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مع محمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة شركة “أكوا باور”، وحسن أمين، المدير الإقليمي للشركة، بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري.

 

وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور، بما سيحققه العقد من نقلة في مستوى التعاون وحجم استثمارات الشركة في مصر.

 

كما تحدث الجانبان المصري والسعودية أن الشركة السعودية مهتمة بالاستثمار في مجالين وصفتهما بـ”الواعدين” في مصر، هما تحلية المياه، في ضوء أن الشركة تعد أكبر منتج للمياه المحلاة في العالم، ولديها خبرات كبيرة في هذا المجال، مكنتها من تخفيض مستوى الطاقة المستهلكة في عمليات التحلية، إضافة إلى إنتاج الهيدروجين الأخضر، حيث تمتلك مصر إمكانات واعدة في هذا المجال.

 

ومن جانبه رحب مدبولي برغبة الشركة في الاستثمار في مجال تحلية المياه، خاصة أن مصر لديها خطة طموحة لزيادة كمية المياه المحلاة إلى 6 ملايين متر مكعب في اليوم، خلال السنوات القليلة القادمة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *