google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ثقافة السويس وعمل ورشة رسم عن المنظر الطبيعي بقسم الفنون التشكيلية

كتب محمدالسمان

في ضوء توجيهات وزارة الثقافة برئاسة ا.د إيناس عبد الدايم بنشر الثقافة التوعوية المتنوعة وتشجيع الموهوبين والمبدعين في المجالات الفنية بكافة الأقاليم الثقافية ودعم ورعاية لواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس وبتنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان ا. هشام عطوة من خلال فرع ثقافة السويس برئاسة ا. عبد المنعم حلاوة والتابع لاقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب ا.محمد نبيل محمد

أقام قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقافة السويس برئاسة ا.هويدا طلعت ورشة رسم عن المنظر الطبيعي قدم الفنان ناصر الزهيري حيث أوضح أنهيمكن لرسم منظر طبيعي أن يكون سهلا للغاية إذا تم اتباع هذه الخطوات البسيطة، ولكي يكون الشخص رساما متمكنا من رسم المناظر الطبيعية فيجب أن يقوم بالتدريب المستمر والتحلي بالصبر، وفي النهاية سوف يتمكن من الرسم باحترافية شديدة.
والمناظر الطبيعية يتم رسمها بشكل رئيسي في واجهة مستطيلة، ولكن يمكن أن يكون الرسم على أي حجم وشكل حسب رغبة الرسام، فمثلا يمكن الرسم في مربع أو دائرة، أو في شكل بيضاوي وغيرها من الأشكال الهندسية الأخرى، وعادة يبدأ الرسم بعمل رسمة تقريبية خام توضح الخطوط العريضة للمنظر الطبيعي الذي يقوم الرسام برسمه.

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *