google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

نائب رئيس هيئة الأنفاق يكشف مزايا القطار الكهربائي

كتب محمود عبده الشريف

أجاب المهندس شريف حسن نائب رئيس هيئة الأنفاق، عن السؤال الخاص بـ ماذا سيضيف القطار الكهربائي الخفيف إلى المواطن المصري؟، خلال لقاء له على هامش فاعليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمحطة عدلي منصور المركزية، قائلا:”هذا القطار نقلة نوعية لوسائل النقل الجماعي في مصر، فنحن نرى الازدحام في الطرق خاصة السريعة.. القطار الكهربائي ينطلق من محطة عدلي منصور المركزية إلى العاصمة الإدارية مرورا بعدد من المدن الجديدة ومطار العاصمة وحتى مدينة الثقافة والفنون”.

وتابع حسن:”كل هذه المدن يربطها وسيلة نقل جماعي واحدة والقطار الواحد يستوعب حوالي 2100 فرد ولو ترجمت هذا لعدد من وسائل النقل مثل الأتوبيسات والميني باصات هقدر استوعب كم الازدحام الذي يحدث وبوسيلة أكثر أمانا وصديقة للبيئة وتحافظ على التوقيت الخاص بك، فبعد 50 دقيقة بالضبط ستجد نفسك في العاصمة الإدارية”.

youtube
ومن جانبه أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات أن القطار الكهربائي الخفيف هو سابع وسيلة مواصلات تنطلق من محطة عدلي منصور ورابع وسيلة من وسائل النقل الكهربائية.

وأضاف وزير النقل أن القطار الخفيف يبدأ من منطقة السلام من محطة عدلي منصور حتى العاشر من رمضان والمدينة الرياضية العالمية، مشيرا الى أن طول الخط بالكامل نحو 103 كيلو بإجمالي 19 محطة ويحمل مليون راكب يوميا.

وقال وزير النقل إن المرحلة التي انتهت من القطار الكهربائي والتي افتتحها الرئيس السيسي اليوم تبدأ من محطة عدلي منصور حتى مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية بالجنوب وشمالا حتى مدينة العبور الجديدة بطول نحو 70 كيلو وبها 12 محطة.

وافتتح الرئيس السيسي صباح اليوم محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي.

كما افتتح المرحلة الأولى من القطار الكهربائي الخفيف.

وتفقد الرئيس السيسي المحطة والقطار الكهربائي واستمع إلى شرح تفصيلي من كامل الوزير وزير النقل والمواصلات.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلي للمخطط الاستراتيجي لوسائل الجر الكهربائي بإقليم القاهرة الكبرى.

كما استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عرض تفصيلي لخط القطار الكهربائي الخفيف

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *