google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فرنسا تسجل أكثر من 200 الف إصابة بأوروبا خلال 24 ساعة

كتب محمود عبده الشريف

وأعلن وزير الصحة الفرنسي فرنسوا برون خلال جلسة في الجمعية الوطنية أن حصيلة الإصابات اليومية بكوفيد-19 في فرنسا “ستتخطى 200 ألف”.

ولفت الوزير الفرنسي في مستهل نقاش بشأن قانون حول الأمن الصحي، إلى أن الموجة السابعة من التفشي الوبائي، “تشهد في الأيام الأخيرة تزايدا” وسجّلنا ما معدّله نحو 120 ألف إصابة في اليوم في الأسبوع الأخير.

 

وتوقّع أن تتخطى الحصيلة اليومية 200 ألف إصابة هذا المساء.

 

حوادث خطيرة
وكانت قد كشفت تقارير رسمية عن وقوع حوادث خطيرة في مختبرات ومعامل ومستشفيات في المملكة المتحدة أدت إلى تعريض الموظفين لفيروس كورونا ومخاطر أخرى خلال فترة انتشار الوباء.

ووفقًا للتقارير التي حصلت عليها صحيفة الجارديان البريطانية، فقد سجلت إدارة الصحة والسلامة ما لا يقل عن 47 حدثًا خطيرًا يتعلق بفيروس كورونا في مرافق الأبحاث والمستشفيات ومختبرات لايت هاوس الوطنية بالمملكة المتحدة على مدار فترة تفشي الوباء.

وحصلت الصحيفة البريطانية على تقارير تخص 37 من هذه الحوادث بموجب قانون حرية المعلومات، في حين تم حجب بقية التقارير، حيث إن التحقيقات بشأنها ما زالت جارية.

 

سوائل محملة بالفيروسات
واشتملت العديد من هذه الحوادث على تسريبات وانسكابات لسوائل محملة بالفيروسات، وقيام العلماء بالعمل على فيروس حي عن طريق الخطأ، ونقل عينات اختبار «كورونا» الإيجابية من مكان إلى آخر دون أخذ الاحتياطات الصحيحة اللازمة، كما نتج أحدها من فيضان وقع في منشأة حيوانية تأوي قرودًا مصابة بـكورونا.

بالإضافة إلى ذلك، قام نمس مصاب بالفيروس في مختبر بورتون داون التابع لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، بقطع الملابس الواقية لأحد الباحثين قبل أن يعضه بعنف؛ مما دفع المديرين إلى إرسال الباحث إلى المنزل للعناية بالجرح والعزل الذاتي.

 

وردًا عل هذه التقارير المسربة، قال ألين روبرتس، نائب مدير مختبر بورتون داون: «نحن نأخذ سلامة علماء المختبرات لدينا على محمل الجد. لقد تم تطبيق الإجراءات كافة التي أرسلتها إلينا إدارة الصحة والسلامة والبيئة والتي ساعدت في زيادة تعزيز أنظمة السلامة والأمان.

من جهته، قال فينسينت ثيوبالد – فيجا، المفتش السابق في إدارة الصحة والسلامة والبيئة بالنسبة للأشخاص العاملين في المختبرات، لا تزال هناك مخاطر تواجههم، خاصة من التعامل مع عينات الفيروسات. فهذه المختبرات تعتبر بيئات عالية الخطورة.

ووفقًا لخبراء الصحة، فإن هذه التقارير تعكس الضغط الهائل الذي تعرض له العلماء والعاملين في مجال الرعاية الصحية في بريطانيا وجميع أنحاء العالم منذ ظهور الوباء، داعين الحكومات إلى تشديد إجراءات السلامة بالمختبرات والمعامل والمستشفيات وسط استمرار تفشي الفيروس

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *