google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال تناقش ثورة ٣٠يونيو بثقافة السويس

كتب محمدالسمان

في ضوء توجيهات وزارة الثقافة برئاسة ا.د إيناس عبد الدايم بنشر الثقافة التوعوية المتنوعة وتشجيع الموهوبين والمبدعين في المجالات الفنية بكافة الأقاليم الثقافية ودعم ورعاية لواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس وبتنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان ا. هشام عطوة من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب ا.محمد نبيل محمد بفرع ثقافة السويس برئاسة ا. عبد المنعم حلاوة

أقامت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث محاضرة بعنوان ( ثورة ٣٠يونيو ) حاضرها ا. مديحة حسن وا. نعيمة امين منصور واوضحوا أن الشعب المصري ثار في هذا اليوم ليعيد كتابة التاريخ، ويسطر بأحرف من نور ملحمة وطنية غير مسبوقة في لوحة تقاطعت خيوطها وتلاقت عند “مصر الوطن” مصر الدولة المدنية التي تعلي قيم الحرية والتسامح والتعايش والعدل والمساواة.. دولة ترفض التطرف، وتنبذ العنف.

ولم تكن 30 يونيو ثورة شعبية عفوية؛ بل كانت نتاج سياسات وإجراءات أجهضت حلم الشباب، وقتلت مشروع الدولة في التقدم والتطور ومواجهة تحديات جسيمة تتطلب كل فعل وطني مسئول ينهض بالوطن، ويتقدم به في سباق محموم لا يعرف سوى العمل والإنتاج، فقد قامت الثورة من أجل مطالب واضحة تمثل في مجملها تحقيق هدف الحياة الكريمة للمواطن المصري الذي تحمل عقودًا من الزمن ولم يجن سوى البؤس والفقر.

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *