google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أشبه بانفجار مرفأ بيروت.. قتلى وجرحى وعشرات العالقين بهجوم أوكراني على خيرسون

كتب محمود عبده الشريف

أعلنت وكالة تاس الروسية الرسمية للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن 7 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم شنته القوات المسلحة الأوكرانية، مساء أمس، في بلدة نوفا كاخوفكا التي تسيطر عليها روسيا في منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا.

ونقلت الوكالة عن رئيس الإدارة العسكرية المدنية، التي عينتها روسيا في كاخوفكا بمنطقة خيرسون، فلاديمير ليونتييف، قوله: “تأكد بالفعل مقتل 7 وإصابة حوالي 60 آخرين

وأضاف: “ما زال هناك الكثير من الناس تحت الأنقاض، يتم نقل الجرحى إلى المستشفى، لكن العديد من الناس محاصرون في شققهم ومنازلهم

 

وأوضح أن تداعيات الضربة الأوكرانية على نوفايا كاخوفكا يمكن مقارنتها بانفجار مرفأ بيروت، حيث انفجر نترات الأمونيوم، وهذه كارثة على المدينة، حسب قوله.

 

وبدوره، قال نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة خيرسون إن الضربة على نوفايا كاخوفكا تمت باستخدام صواريخ هيمارس إم إل آر إس الأمريكية.

 

في حين، قال مصدر عسكري: “إن الأمر بمهاجمة نوفايا كاخوفكا في منطقة خيرسون قد أصدره شخصياً رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي”.

 

هجوم أوكراني على خيرسون

هجوم أوكراني على خيرسون

– انفجار مستودع للأسمدة المعدنية

 

ذكر مسؤولو المدينة أن الاستهداف أدى إلى انفجار في مستودعات الأسمدة المعدنية، كما تم تدمير المصنع الذي ينتج معدات لمحطات الطاقة الكهرومائية إضافة إلى تضرر البنية التحتية للمدينة، إذ تضررت المنازل والمستشفيات ورياض الأطفال، وفق ما نقله الإعلام الروسي.

 

كما قالت رئيسة مركز المساعدات الإنسانية، ناتاليا زاريا: “إن مستودع مساعدات إنسانية به 35 طنا من البضائع، بما في ذلك مواد غذائية للسكان المحليين، دمر أيضاً”.

 

شاهد|| أشبه بانفجار مرفأ بيروت.. قتلى وجرحى وعشرات العالقين بهجوم أوكراني على خيرسون

شاهد|| أشبه بانفجار مرفأ بيروت.. قتلى وجرحى وعشرات العالقين بهجوم أوكراني على خيرسون

وفي المقابل، ذكر مسؤولون أوكرانيون أن قواتهم دمرت مستودع ذخيرة في نوفا كاخوفكا.

 

وقال سيرهي براتشوك، المتحدث باسم إدارة أوديسا، على تيليغرام إن نوفا كاخوفكا فقدت الآن مستودع الذخيرة الخاص بها

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *