google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مدبولي: ضرورة وضع برنامج زمني لتنفيذ خطوات مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة

كتبت بوسي عواد 

 

أعرب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن أمله بأن يتم التركيز على الخطوات القادمة في مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب وضع برنامج زمني دقيق لتنفيذ هذه الخطوات ويتم متابعته، مؤكدا أنه سيتم متابعته بدقة من قبل القيادات السياسية ورؤساء الوزراء للدول الأربع المشاركة في هذه المبادرة.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم /الاثنين/ في الاجتماع الذي عقد بالقاهرة لوزراء الدول الأعضاء في مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، وهم نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، و يوسف الشمالي وزير الصناعة والتجارة والتموين في المملكة الأردنية الهاشمية، وزايد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين، وذلك بعد انضمام مملكة البحرين شريكا رابعا للمبادرة.

وأكد مدبولي سعادته بحضوره الاجتماع مع وزراء الدول الأعضاء في هذه المبادرة المهمة، كما رحب بالوزراء من من دولة الامارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية، ومملكة البحرين، وعبر عن تقديره وسعادته للخطوات التي تم التوافق عليها حاليا.

وقال مدبولي “توصلنا اليوم إلى نحو 12 مشروعا من المشروعات ذات الأولوية الأولى وقابلة للتنفيذ من بين 26 مشروعا تم استعراضها، داعيا إلى أهمية النظر في المشروعات الأخرى المتبقية، فمن الممكن اعتبارها الأولوية الثانية وبسرعة شديدة”.. مؤكدا أنه كلما زادت المشروعات كان هناك استفادة مشتركة أكيدة لدولنا الأربع في هذه الشراكة الاستراتيجية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *