google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وكيل وزارة الصحة بالسويس يستقبل وفد وكالة اليابان للتعاون الدولي «الچايكا» ليتفقد المستشفى العام

 كتب سيد انور

استقبل الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس ، صباح اليوم الخميس ، وفداً من وكالة اليابان للتعاون الدولي«الجايكا» وفريق مشروع تحسين الجودة بالمستشفيات وذلك تحت قيادة الدكتور أحمد السبكى مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة و المتابعة و رئيس مشروع تحسين الجودة بالمستشفيات المصرية EH-QIPS) .

وذلك علي هامش متابعة الوفد لخطة عمل مستشفى السويس العام وذلك بحضور الدكتور أحمد نوح مدير إدارة المستشفيات والمشرف على المستشفى ، وقد تابع وفد الجايكا مدى تطور أنشطة تحسين الجودة التي خططت لها المستشفى والتي تتضمن نهج 5S-KAIZEN-TQM.

 

ومن جانبه فقد أوضح فريق إدارة المستشفى وفريق الجودة ، أن المستشفى تواجه العديد من التحديات التي تركت أثرها على أنشطة الجودة والسلامة ، حيث تم استعراض خطة العمل لمواجهة هذه التحديات ، بما في ذلك اعتماد نهج 5S-KAIZEN-TQM لإدارة المستشفى ، كما أشار فريق العمل لزيادة عدد فرق تحسين العمل من ثلاثة(3) فرق إلى ستة(6) فرق بالاقسام المختلفة ، نفذت جميع فرق تحسين العمل الخطوات الأربع الأولى لأنشطة تحسين بيئة العمل (S1 إلى S4) ، كما تم استعراض البدء بعمل مشروع تحسين KAIZEN بقسم القلب و القسطرة التداخلية .

 

فيما وقد أشاد وفد «الجايكا» بفريق عمل القلب والقسطرة

و تعاونهم ، مطالبين إدارة المستشفى بنشر الإيجابيات في القسم لباقي أقسام المستشفى ، وقد قدم فريق EH-QIPS عدداً من التوصيات لتحسين الجودة .

 

جاء هذا بحضور كلاً من :

– ا.د / آيوكو ياسودا ( خبير جوده وسلامه في الرعاية الصحية )

– السيده ياسوكو كساهارا

(نائبة كبير الاستشاريين لمشروع EH-QIPS)

– د . مي محمد ابو الفتوح مدير محور الجودة بمشروع التأمين الصحي الشامل بمكتب مساعد الوزير للرقابه والمتابعه

– د. عمار فرج موسي (المسئول التقني لمشروع EH-QIPS)

– السيد . لبيب القصاص (المترجم التقني للمشروع للغة اليابانيه )

– د. ساره أحمد مدير إدارة الجوده بمديرية الصحة بالسويس .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *