google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

البحوث الإسلامية: نحرص على التعاون الفعال مع جميع مؤسسات الدولة

كتب محمود عبده الشريف

قال الأمين المساعد للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور محمد الهواري، إن المجمع يحرص على التعاون الفعال مع جميع مؤسسات الدولة، من خلال تنفيذ الكثير من الأنشطة والفعاليات المختلفة وفق استراتيجية الأزهر الشريف التي تسعى للحفاظ على وعي المجتمع، وتوعيته بالتحديات الحالية، وتحصينه من محاولات العبث بعقول الناس من جانب تيارات التطرف الفكري، مشيرا إلى أهمية إقامة ندوات تحت إشراف المحافظة لزيادة الوعي والانتماء لدى المواطنين، والاستفادة من عمل الوعاظ داخل مؤسسات المحافظة لبيان صحيح الدين.

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد من مجمع البحوث الإسلامية، برئاسة الهواري، لمحافظة الإسماعيلية; لبحث سبل تنشيط العمل الدعوي داخل المحافظة، وسبل التنسيق بين المحافظة ومنطقة الوعظ حول تبني رؤية الدولة في حل المشكلات التي تواجهها المحافظة وتعيق عملية التنمية، وذلك بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.

 

وأكد الهواري أهمية تبني المحافظة للحوارات المجتمعية حول المبادرات التي يطلقها مجمع البحوث الإسلامية لمواجهة الظواهر والسلوكيات الخاطئة والانحرافات الفكرية التي تعيق عملية التنمية وتؤثر سلبا على الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة، والاستعانة بعلماء الأزهر في المشاركة بدورات تحت رعاية المحافظة لمواجهة التحديات المختلفة.

 

بدوره، أكد محافظ الإسماعيلية، شريف فهمي بشارة، أهمية الدور العلمي والتوعوي الذي يقوم به الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف. وأشار المحافظ إلى حاجة المجتمع خاصة الشباب إلى ترسيخ القيم الأخلاقية التي يتميز بها المجتمع المصري، إضافة إلى دوره المهم في نشر المعرفة الوسطية والاعتدال، ومواجهة الأفكار الشاذة والمنحرفة.

 

والتقى الوفد برئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب محمد حسن شقيدف; وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين المجمع وجامعة قناة السويس في مجال التوعية للطلاب والطالبات، ضمن المبادرات التي ينفذها المجمع مع مختلف المؤسسات التعليمية والإدارية في مختلف محافظات الجمهورية وخاصة الجامعات، والتي تستهدف تيسير عملية التواصل مع جميع فئات وأفراد المجتمع، وحرص الأزهر الشريف على التواصل الفعال مع طلاب وطالبات الجامعات، والاستماع إليهم والرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة. كما عقد الأمين المساعد لقاء مع طلاب جامعة قناة السويس تناول فيه بعض الدروس والقيم المهمة المستفادة من هجرة النبي – صلى الله عليه وسلم – وأهمية التطبيق العملي للأخلاق الإسلامية في وقتنا الحالي، كما وجه مجموعة من الرسائل المباشرة التي يحتاج إليها الشباب في حياتهم العلمية والعملية

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *