google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الأرصاد: انخفاض نسب الرطوبة مع نهاية هذا الشهر

كتب محمود عبده الشريف

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، ومعه كتل هوائية معظمها قادمة من على البحر المتوسط تحمل كميات كبيرة من بخار الماء، مما تؤدي إلى إرتفاع كبير فى نسب الرطوبة خلال فترات النهار والليل.

 

وأشارت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، إلى أن درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات، أو أقل اليوم، موضحة أن اليوم درجة الحرارة على القاهرة الكبري 34، أى أقل من أمس بحوالي درجة، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة تجعلنا نشعر بالإرتفاع لتكون 38 او 39 درجة.

وتابعت أن نسب الرطوبة تتجاوز ال95% على السواحل الشمالية، و85% على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن الأجواء خلال فترة النهار حارة رطبة على اغلب المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبري، وشديدة الحرارة رطبة جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

 

وأوضحت أننا نشعر بالأجواء مائلة الحرارة خلال فترات الليل نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة، ولكن بعد ساعات الظهيرة نشعر بوجود نشاط بالرياح سرعاته ما بين 30 إلى40 كم على الساعة، مما يساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة الكبير.

 

وأفادت أن شهر أغسطس هو ذروة إرتفاعات نسب الرطوبة، متابعة أنه مع نهاية هذا الشهر وبداية شهر سبتمبر ودخول فصل الخريف تبدأ تقل نسب الرطوبة. فيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *