google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ثقافة السويس وعمل ورشة تدوير مخلفات وندوه عن تغير المناخ وأهمية الحفاظ علي البيئة

كتب محمدالسمان

أقام فرع ثقافة السويس ورشة تدوير مخلفات بالتعاون مع وحدة الركن الأخضر بوزارة البيئة، بحضور غادة يوسف علي اخصائي توعية وكريمة محمود اخصائي توعية احمد عبد السلام اخصائي توعية وذلك في وجود وفد من جمعية رؤيا لذوي الهمم

وركزت الورشة على التعريف بعملية إعادة التدوير من خلال جمع المواد القديمة وتحويلها لمنتجات جديدة، باستخدام ورق الجرائد والكراتين والزجاجات الفارغة والملابس القديمة في عمل أشياء مفيدة، كما تسلط الورشة الضوء على تاريخ إعادة التدوير وأنواعه والمواد التي يمكن إعادة تدويرها والخطوات العامة لإتمام عملية إعادة التدوير.

نأتي الورشة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والدعوة إلى أفكار جديدة لتمكين العيش في وئام مع الطبيعة بصورة أنظف وأكثر مراعاة للبيئة وأكثر استدامة، وكذلك تعزيز الوعي عند الأطفال والعمل من أجل البيئة، وتعليمهم كيفية الاستفادة من الأشياء القديمة بإعادة تدويرها واستخدامها، مما يقلل بدوره من خطورة النفايات.

أعقبها ندوة بعنوان تغير المناخ وأهمية الحفاظ علي البيئة حاضرها غادة يوسف علي اخصائي توعية والتي أوضحت أن

تغير المناخ يشكل تهديداً مباشراً لقدرة الطفل على البقاء والنماء والازدهار.

عذاوقد أخذت الظواهر الجوية القصوى، من قبيل الأعاصير وموجات الحر، تتزايد في تواترها وشدتها، وهي تهدد حياة الأطفال وتدمر الهياكل الأساسية الحيوية لعافيتهم. كما تتسبب الفيضانات بإضعاف مرافق المياه والصرف الصحي، مما يقود إلى انتشار أمراض من قبيل الكوليرا، وهي تمثل خطراً داهماً على الأطفال بصفة خاصة.

يأتي ذلك في إطار رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وبتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة من خلال إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محمد بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة

 

 

 

 

 

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *