google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الحكومة الفرنسية: وصلنا إلى ذروة التضخم.. داخل فرنسا

كتب : وسام أحمد عابد

قال أوليفييه فيران، المتحدث الرسمي باسم حكومة فرنسا، اليوم الجمعة، إن معدل التضخم في فرنسا، قد وصل الآن إلى ذروته، وعلى الرغم من ذلك؛ إلا أنه يتوقع انخفاض التضخم في عام 2023، حيث ستصبح ارتفاعات الأسعار في فرنسا أكثر احتمالا، حتى وإن ظلت الأسعار مرتفعة بشكل واضح خلال الفترة القادمة.

 

وأشار فيران إلى أن الحكومة الفرنسية لا تزيد الضرائب، مؤكدا أن الأسباب الرئيسية للمشاكل الاقتصادية هي الحرب الروسية الأوكرانية ومشاكل سلاسل التوريد والطاقة.

 

كما صرح فيران، بأن الحكومة يجب ألا تفكر فقط في احتياجات مواطنيها عندما يتعلق الأمر بالقيود المفروضة على أسعار الغاز والكهرباء، ولكن يجب أن تركز أيضا على اقتصاد فرنسا حيث سيتعين عليها اتخاذ بعض القرارات في المستقبل القريب.

 

وفي سياق منفصل، قالت هيئة الرقابة البريطانية Ofgem، اليوم الجمعة، إن فواتير الطاقة في المملكة المتحدة سترتفع بنسبة 80% لتصل إلى 3549 جنيها إسترلينيًّا (4188 دولارا) سنويا، اعتبارا من أكتوبر المقبل، واصفة إياها بأنها أزمة يجب معالجتها من خلال إجراء حكومي عاجل وحاسم.

 

ويعني متوسط ​​الفاتورة الجديدة للكهرباء والغاز لـ 24 مليون أسرة؛ أن فواتير الطاقة ستتضاعف 3 مرات تقريبًا، بعدما كانت في أكتوبر 2021 في المتوسط ​​1277 جنيهًا استرلينيًا، وهو عامل رئيسي في ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 40 عامًا

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *