google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إجراء عمليات دقيقة مهارية ومتقدمة بمستشفيات كفر الدوار وإيتاي البارود وأبو المطامير. بالبحيرة

كتب محمود عبده الشريف

في إطار خطة محافظة البحيرة للإرتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم خدمة الرعاية الحرجة المتطورة والعمليات الدقيقة ذات المهارة الخاصة وإستحداث تخصصات جديدة وتطوير الخدمات بأقسام الجراحات المختلفة وحرصاً على تأدية الخدمات الطبية للمنتفعين على وجه السرعة دون الحاجة للتحويل.

 

شهدت مستشفى كفر الدوار العام نجاح الفريق الطبي بقسم جراحة العظام فى إجراء عملية دقيقة ومتقدمة ذات مهارة عالية بتغيير مفصل كامل لمريض ٥٢ عام كان يعاني من كسر مضاعف بمفصل الحوض الأيسر حيث قام أ.د/ محمود خيرى ود/ محمد فوزى قرقور – إستشارى العظام والفريق المعاون له بعملية تغيير مفصل كامل وذلك بالإشتراك مع د/ مروة سيف أخصائي التخدير وطاقم التمريض تحت إشراف د/ عمرو دويدار – مدير عام المستشفى وتعد هذه العملية من العمليات التي تتطلب دقة ومهارة فائقة.

 

كما قامت مستشفى إيتاي البارود بعمل جراحة تنافس المستشفيات الجامعية (ترقيع لطبلة الأذن بالتلسكوب الدقيق) لمريضة تعاني من ضعف فى السمع والتهابات مزمنة بالأذن الوسطى نتيجة ثقب مزمن بالأذن اليسرى، وقد تم إجراء عمليه ترقيع لطبلة الأذن اليسرى بالميكرسكوب الدقيق للأذن وذلك تحت التخدير الكلى، وتم خروج المريضة فى نفس اليوم بعد تحسن الحالة.

 

حيث قام بإجراء الجراحة د/ أحمد مرسى الجعبيري – إستشاري مناظير الأنف والأذن رئيس وحدة المناظير ود/ إسلام عبد المقصود – أخصائي الأنف والأذن ود/ محمد شعبان – أخصائي الأنف والأذن، وتحت رعاية رئيس القسم د/ وائل خيري – أخصائي الأنف والأذن، والتخدير د/ السيد عمران.

 

كذلك قام فريق من قسم الجراحة بمستشفى أبو المطامير المركزي بإستئصال ورم سني بالفك السفلي لمريض ٢٠ عام مع خلع ضرس مدفون محاط بكيس ملاصق للعصب الحسي المغذى للفك مع الحفاظ على العصب دون أى ضرر وعلى عظام الفك بدون أي كسر من خلال فتح جراحي من داخل الفم.

 

وقام بإجراء الجراحة د/ وائل هليل – أخصائي جراحة الوجه والفكين ود/ إسلام طه ود/ مصطفى رحيل – أخصائي التخدير وأستاذ/ ربيع العوامي وفريق التمريض تحت إشراف الدكتور/ ممدوح سالم – مدير المستشفى.

 

هذا وقد أشاد د/ هاني جميعة – وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفرق الطبية المشاركة فى هذه العمليات مؤكداً أن أطباء البحيرة ذوي مهارة خاصة، ويظهر هذا جلياً من خلال كم العمليات المهارية الدقيقة التى قاموا بإجرائها فى كافة المستشفيات.

 

مشيراً أن الدولة تُولى إهتماماً كبيراً بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى التخصصات الدقيقة والطارئة.

 

وأعرب عن خالص شكره وتقديره للعاملين فى المستشفيات الثلاث تقديراً لمجهوداتهم وعملهم على تذليل كافة العقبات للمرضى من توفير أدوية وحجز أسِرة عناية ودورهم في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري.

 

كما أكد د/ حمودة الجزار – وكيل المديرية أن نجاح تلك العمليات يأتي في إطار التدريب المستمر لكافة الفئات الطبية وتطوير الخدمات الصحية المقدمة لأهالي البحيرة ووضع كافة الإمكانيات أمام الحالات الحرجة والطارئة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *