google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

طموح مهزوم

كتبت نورا الجوهري

يقولون ، “افعل شيئًا بحب أو لا تفعله.” هذه هي أهمية أن يكون الشخص شغوفًا بما يفعله ، مهما كان صغيراً. الشغف هو المحرك الرئيسي لكل شيء ، وفقدان الشغف يعني الخمول والكسل ، لأن فقدان الشغف يعني فقدان الشغف وعدم وجود دافع لفعل أي شيء. الشغف هو الوقود الذي يحفزنا من الداخل ، ويدفعنا إلى التحدي ، وكل ما نقوم به يعتمد على شغفنا به. تأتي الموسيقى من الشغف ، ولكن أيضًا من القراءة والكتابة والتعلم والتمرين. الشغف أكثر أهمية مما نعتقد ، لكن للأسف نشعر أحيانًا أننا فقدناه ، لذلك نصمت في الداخل ، ولا يمكننا فعل أبسط الأشياء. الحب ، لتحقيق ذلك ، قد لا نتعب! لكن شغفنا في بعض الأحيان ينحسر ويتدفق ، وهو أمر صحي وطبيعي ، ولكن ليس من الطبيعي أن يزول لفترة طويلة ، خاصة عندما تكون تلك الخسارة مصحوبة بمشاعر الاكتئاب أو الحزن ، وليس من الطبيعي لشخص ما أن يحترق. يصبح القلب باردا وغير مبال بأي حماسفي هذه اللحظة ، قد نشعر بالإحباط تجاه أنفسنا ونتساءل لماذا فقدنا الشغف الذي كان موجودًا في الماضي ، والدافع الأساسي للمطالبة بالإنجاز ، وما هي الممارسات التي تترجم إلى يوم بيوم أو يومًا بعد يوم سواء في العمل أو في المنزل أو حتى على مستوى ممارسة الرياضة أو هوايتك المفضلة.

عدم وجود هدف محدد للتركيز على تحقيقه هو فقدان البوصلة الداخلية التي تمكن الشخص من السعي لتحقيق الهدف.

 

فقدان الإنجاز ، والفشل المتكرر ، وعدم تقدير إنجازاتنا ، سواء كان ذلك من المديرين ، أو الأصدقاء ، أو العائلة.

 

فقدان الإلهام ، والذي قد يكون بسبب الأشخاص غير الملهمين في حياتك.

الشعور بالملل أو الإجهاد أو الإرهاق الجسدي.

الإرهاق العاطفي ، الذي يجعل الشخص يشعر بالإرهاق العاطفي وغير قادر على إعطاء نفسه أو للآخرين أي شيء على المستوى العقلي أو العاطفي.

قلة الإنجاز الشخصي وانعدام الثقة وقلة المكافآت والتقدير.

تفاعل مع الأشخاص السلبيين الذين يؤثرون في طريقة تفكيرك.

يؤدي الانحراف عن الطريق الصحيح في الحياة إلى تشتت الأحلام والأهداف والارتباك في تحقيق الأهداف وعدم الرغبة في إكمالها.يجعل الحزن العميق الناس يشعرون بأن الأشياء غير مهمة ، مما يقلل من الحماس لإنجاز الأشياء أو تحقيق الأهداف.

طرق لاستعادة شغفك

 

يتطلب استعادة الشغف إعادة تنشيط وإحساس بالعاطفة ، لذا حاول إعادة اكتساب الشغف بأسرع ما يمكن. قم بالتبديل من قراءة القصص إلى قراءة القصائد أو الأفكار لإعادة اكتشاف شغفك بالقصص. على سبيل المثال ، إذا كنت نحاتًا ، يمكنك زيارة متحف أثري لرؤية المنحوتات القديمة والعثور على الإلهام. إذا كنت نجارًا ، فقد يكون من المفيد زيارة متجر للأثاث الخشبي للاطلاع على أفكار جديدة. كل هذه الأفكار يمكن أن تساعدك على إطلاق الإبداع وتعطيك رؤية جديدة وحماسًا كبيرًا ، ويمكن أن تساعدك هذه الأفكار على إضافة التنوع إلى حياتك والطريقة التي تؤدي بها المهام التي تريدها.قد يكون إتاحة الوقت الكافي لراحة النفس من أجل التعافي وإعادة الشحن هو كل ما يتطلبه الأمر لشخص يفتقر إلى الشغف لاستعادة الصحة والحماس.

احصل على الإلهام مرة أخرى لقضاء إجازة قصيرة

اقضِ المزيد من الوقت مع نفسك وزد من اهتمامك بنفسك لاستعادة التوازن الداخلي.

ركز على نقاط قوتك مرة أخرى وحاول اكتشاف هوايات ومواهب جديدة.

 

قلل من التوتر والتوتر والإرهاق قدر الإمكان ، ولا تخف من التراجع قليلاً لإفساح المجال لبداية جديدة.

 

غيّر طريقة قيامك بالأشياء للتخلص من الملل والتكرار ، الذي يثبط العاطفة ويجعل الأمور روتينية.

جرب العصف الذهني للابتكار والتغيير ، حيث يمكن للتغيير الصغير أن يحدث فرقًا كبيرًا.

غيّر مكان عملك ، أو يمكنك تغيير ديكور منزلك أو مكتبك لمنحهم مظهرًا جديدًا.

اعتني بالجسم ، فمن المستحيل أن يمرض الإنسان أو يتألم لأن الألم يسيطر على كل أفكاره وليس لديه دافع لفعل أي شيء.

لا تستسلم أبدًا لأي موقف صعب وابحث دائمًا عن نافذة ضوئية تجلب لك الدافع والشغفمارس العادات التي ستحررك من الطاقة السلبية وتشعل شغفك من الداخل ، مثل التمارين اليومية واليوجا والأكل الصحي والقراءة.

ابتعد عن الأشخاص الذين يركزون على كل شيء سلبي ، سواء في الحياة الواقعية أو على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا فقدت شغفك ، فتأكد من بقائك متواضعًا في كل شيء. ستقضي حياتك بطريقة نمطية مثل 80٪ من الناس العاديين ، دون أن تفعل شيئًا ممتعًا. قد يجعلك الشغف واحداً من 20٪ ممن يكتسبون الشهرة والنجاح والتميز. تخلص من كل ما يستنزف طاقتك وشغفك. قل لا لأولئك الذين يحاولون وضعك في قالب ولا تقبل أن تكون شخصًا مهمشًا ، سواء في العمل أو في المنزل. لا تقبل بأقل مما تستحق ، تذكر أن الشغف شيء ينبع من أعماقك ، ولن يستيقظ إلا إذا أيقظته. طالما أنك لا تعمل من أجلها ، فلن يكون لديك الدافع لتحقيق أي شيء.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *