google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

اللواء إسماعيل الفار يشهد توقيع صندوق الأمم المتحدة للسكان لإعلان «أمينة خليل» سفيرة فخرية

كتبت بوسي عواد

 

شهد اللواء إسماعيل الفار وكيل والوزارة رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب نائبا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،إعلان توقيع صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصرUNFPA Egypt، مع الفنانة أمينة خليل، كسفيرة فخرية، بحضور الأمين العام المساعد للأمم المتحده إيب بيترسون.

في مستهل كلمته ” قال اللواء إسماعيل الفار- وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب”بداية انقل لكم تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وإهتمامه الشديد واعتزازه بجهود صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر ،مشيراً بأن العلاقات الرامية بين الوزارة والصندوق من تطور ونماء لتحقيق سًبل التعاون وتعزير المصالح المشتركة ، في سبيل تحقيق ما جاء في أجندة التنمية 2030 وأهداف التنمية المستدامة، معربا عن تطلعه لتعزيز التعاون الثنائي بما يحقق التطلعات المشتركة في تنفيذ البرامج وصياغتها في ما يصب في تبادل الخبرات.

أشار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ،بأن الشراكة الثنائية للوزارة مع الصندوق استهدفت تأسيس 191 نادي سكان بــ 21محافظة بهدف التوعية بالقضايا السكانية، إنشاء 8 مساحات امنه في 5 محافظات للوافدات السوريات و بعض الجنسيات الأخري من ليبيا وارتريا وإثيوبيا والسودان واليمن .

 

أعرب سيادته عن فخر مصر بإعلان توقيع صندوق الأمم المتحدة للسكان مع الفنانة أمينة خليل كسفيرة فخرية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، بإعتبارها ممثلة متميزة تحرص على تقديم المرأة بصورة إيجابية في عملها، وهي واحدة من الفنانات الأكثر شهرة في مصر، وبتلهم آلاف البنات على مستوى مصر والعالم العربي.

 

كما شارك بالحضور، المدير الإقليمى لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية الدكتور لؤى شبانه، وممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان ف مصر فريدريكا ميجر.

 

كما حضر توقيع الفنان أمينة خليل سفير فخرية للصندوق، رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر كريستيان برجر، والدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *