google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

“اقتصادية قناة السويس” تطلق حملة ترويج محليًا وعالميًا لجذب المزيد من الاستثمارات

كتب مصطفي قطب

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم /الاثنين/، إطلاق حملة ترويج ضخمة محليا وعالميا، هي الأولى من نوعها منذ إنشائها، تحت شعار “مسار متكامل.. وجهة واحدة”، وذلك على مختلف المنصات الإعلامية محليا ودوليا، تزامنا مع استضافة مصر لقمة مؤتمر المناخ cop27 في شرم الشيخ نوفمبر المقبل.
وذكرت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية- في بيان، اليوم- أن يأتي ذلك في إطار الخارطة الاقتصادية للجمهورية الجديدة، واتجاه الدولة المصرية نحو جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات الصناعية.
وأضافت أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تستهدف من حملة الترويج التعريف بمميزات الاستثمار في المنطقة والاختلاف عن مثيلاتها بخلاف مكوناتها، والفرص الاستثمارية المتاحة داخل نطاقها الممتد على مساحة 455 كم2.
وأشارت إلى أن المنطقة الاقتصادية تتضمن 6 موانئ بحرية منها ثلاثة تطل على البحر الأحمر هي السخنة والأدبية والطور، وثلاثة أخرى تطل على البحر المتوسط وهي العريش وشرق وغرب بورسعيد، وهي موانئ تخدم 4 مناطق صناعية وتتكامل معها، وهذه المناطق تتمثل في المنطقة الصناعية بالسخنة ومنطقة شرق بورسعيد الصناعية ومنطقة شرق الإسماعيلية الصناعية ومنطقة أبو خليفة الصناعية.
كما تستهدف حملة الترويج شرح ما تتمتع به المنطقة الاقتصادية من حوافز استثمارية وتجهيزات في البنية التحتية والمرافق وشبكة الطرق والأنفاق العملاقة، التي يسرت الانتقالات للأفراد والبضائع من الموانئ للمناطق الصناعية والمدن الجديدة وخاصة العاصمة الإدارية، والتي جعلت منها أهم وجهات الاستثمار في العالم.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *