google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

روسيا : تدمير ورش إنتاج محركات للصواريخ للجيش الأوكرانى وتحييد 200 مسلح

كتبت- شيماء رشاد:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولات أوكرانية الهجوم على كافة المحاور وتحييد 200 مسلح، مؤكدة السيطرة على طريق استراتيجي في دونيتسك وتدمير ورش إنتاج محركات للصواريخ للجيش الأوكراني.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف – في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية – إنه تم تدمير ورش العمل في مجمع الأبحاث والإنتاج “إيسكرا”، الذي ينتج المكونات الأوكرانية لإصلاح محطات الرادار التابعة للجيش الأوكراني وراجمات الصواريخ، ومنعت القوات الروسية بنيران استباقية محاولات القوات المسلحة الأوكرانية للهجوم في اتجاه نوفوسيلسكويه بلوغانسك وتم القضاء على ما يصل إلى 20 جنديا أوكرانيا وتدمير مدرعتين.

وأضاف أنه في اتجاه كراسنو ليمانسكي، تم إحباط محاولات من قبل القوات المسلحة الأوكرانية للهجوم بقوات من 5 مجموعات تكتيكية في لوجانسك ، فقد العدو 100 جندي أوكراني قتلوا وجرحوا ودبابة و3 مركبات قتالية ومدرعتين و3 شاحنات صغيرة.

وذكر أنه في اتجاه جنوب دونيتسك، تم السيطرة الكاملة على الطريق بين منطقتي بافلوفكا ونيكولسكوي في دونيتسك من قبل القوات الروسية، وتم إحباط 3 هجمات شنتها القوات الأوكرانية وتم القضاء على أكثر من 60 جنديا أوكرانيا وتدمير دبابتين و6 مدرعات .

وأشار إلى أن وسائل الدفاع الجوي الروسية اعترضت 15 قذيفة أوكرانية من راجمات صورايخ “هيمارس” خلال يوم واحد في دونيتسك ولوغانسك ومقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى إسقاط قذائف “أوراغان” و”أولخا” في لوغانسك، و6 مسيرات أوكرانية في دونيتسك ولوجانسك.

وأضاف البيان: “أثناء القتال المضاد لمنصات الصواريخ، تم تدمير قاذفتين أوكرانيتين لنظام إطلاق الصواريخ المتعدد “أوراغان” بالقرب من جوفتينوفا، بمقاطعة خاركوف ، كما تم تدمير رادارين مضادين للبطارية من صنع الولايات المتحدة من طراز “أي إن/ تي بي كيو-50″في مارينكا ورازدالوفكا بدونيتسك

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *