google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وكيل وزارة الشباب بكفرالشيخ يكرم الطلائع الفائزين في مسابقة الشطرنج

كتبت/ نورا الجوهري

كرم الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، الطلائع الفائزين في مسابقه الشطرنج، حيث جاء في المركز الأول الطليع مهند محمد، اداره شباب الرياض، وجاء في المركز الثاني الطليع سعد أبوالمكارم، إدارة شباب الرياض، وجاء في المركز الثالث الطليع عبدالكريم محمد، اداره شباب سيدى سالم، وجاء في المركز الرابع الطليع شادي عبدالحى، إدارة شباب كفرالشيخ.

 

حيث نظمت إدارة تنمية النشء بالمديرية مسابقة الشطرنج للنشء للمرحلة السنية من 10 سنوات حتى 16 سنة.

 

وقد أقيمت تلك الفعاليات بقاعة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية بمشاركه اللاعبين المصاعدين على مستوى إدارات الشباب الفرعية، من منطلق حرص مؤسسة شباب كفر الشيخ على إعداد جيل من الأبطال الصغار من خلال تقديم المنافسات الرياضية المتعددة لبناء قدراتهم البدنية وإكسابهم المهارات الفنية.

 

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أهمية رياضة الشطرنج في تنمية القدرات العقلية والذهنية، حيث تعزز من نمو الدماغ وترفع معدل الذكاء ، وتشعل الإبداع والحماس لدى اللاعبين ،كما ترفع من مستوى مهارة حل المشكلات ومهارة التخطيط والقدرة علي الإبداع والابتكار، وكل ذلك يساهم في بناء الإنسان المصري تماشيا مع رؤية مصر 2030.

 

كما أضاف سيادته أن لعبة الشطرنج تساعد في رفع الوعى لدى اللاعبين وتنمية العقل والإدراك لما تتطلبه اللعبة من مهارات عقلية فائقة، فضلا عن خلق جو من المنافسة الشريفة بين جميع المشاركين.

 

وقد أقيمت مسابقة الشطرنج بين المشاركين من مراكز شباب المحافظة برعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ وتوجيهات الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، تابع التنفيذ لبنى أبو القاسم مدير إدارة الطلائع تنفيذ فريق عمل الإدارة، تحكيم كابتن محمود يوسف.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *