google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

قبل إنقاذ المستشفى.. إصابة شريف أبو النجا مدير 57357 بالسرطان

كتبت – نورهان ابو العلا :

أعلن الدكتور شريف أبو النجا، المدير التنفيذي لمستشفي 57357، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر، إصابته بمرض السرطان، وذلك في تصريحات صحفية.
وكشف الدكتور المدير التنفيذي لمستشفى 57357، أنه أصيب بالسرطان منذ فترة قليلة، لكنه كان مصرًا على عدم إعلان الخبر، لافتًا إلى أنه يحافظ على التواجد داخل المستشفى بانتظام.
وأوضح أبو النجا، تفاصيل الواقعة، قائلًا: «شعرت بآلام منذ فترة استدعت إجراء بعض الفحوصات الطبية، وعليه اكتشتفت إصابتي بالسرطان منذ نحو 3 أسابيع تقريبًا».
أزمة مستشفى 57357
تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الكثير من المنشورات في الفترة الماضية، عن الأزمة التى تعانى منها مستشفى 57357، حيث تعانى من أزمة كبيرة في التبرعات التي يحصل عليها، ما أثر عليه بالسلب، وهددها بالغلق.
وانتشرت الأزمة التي تعاني منها المستشفى كالبرق ليتم نشر الكثير من المنشورات، التي تحمل هاشتاج انقذوا مستشفى 57357، مما جعل اسم مستشفى 57357 يتصدر “تريند فيس بوك”وتويتر.
كشف عضو مجلس أمناء مستشفى 57357 في مصر، الدكتور عبادة سرحان، تفاصيل الأزمة الحالية لمستشفى علاج سرطان الأطفال الشهيرة، مشيرًا إلى قلة التبرعات بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث كان المستشفى يملك أكثر من وديعة بالبنوك، ومنذ حوالي ثلاثة أشهر ناقشنا هذا الأمر بفك آخر وديعة، قائلًا: “وقتها البعض قالوا مش هنفك الوديعة لأنها مش حاجة كويسة، لكني أعتقد أنها اتفكت علشان كدة الدنيا مقلوبة بقالها يومين.
وأوضح عضو مجلس أمناء مستشفى 57357 في مصر، أن المشكلة كانت بفرع المستشفى في طنطا، بسبب زيادة مصاريفها نتيجة لارتفاع سعر الدولار الذي تسبب في ارتفاع أسعار الأدوية والأجهزة التي يتم استيرادها من الخارج بأكثر من 3 أضعاف، مما جعل المستشفى تقرر بنقل المرضى إلى المستشفيات الجامعية.
وأشار إلى انعكاس هذه الأزمات على علاج المرضى، حيث تستمر المستشفى في متابعة الطفل بعد العلاج حتى وصوله إلى سن 25 عاما، والآن يتم متابعته حتى سن 22 عاما لتقليل التكلفة حتى تستمر المستشفى في استقبال نفس العدد، وكان هذا القرار خطأ بسبب ارتفاع نسبة الانتكاسة.
وأكد “سرحان” أن بسبب قلة التبرعات سيتم خفض السن لـ 22 عام، علاوة على تقليل في عدد الرواد وهما 18 ألف، مشيرا إلى زيادة المصاريف بسبب ارتفاع أسعار الأدوية والعلاج الكيماوي والعمليات أيضا، وهي مشكلة الحقيقية وليست في مستشفى 57375 فقط، ولكن سيعاني منها الكثير.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *