google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إخلاء سبيل هندي حاول تهريب 160 ألف دولار بمطار القاهرة

كتبت – شيماء رشاد :

قررت جهات التحقيق بالقاهرة، إخلاء سبيل شخص هندي الجنسية بكفالة 300 ألف جنيه، بعد محاولته تهريب 160 ألف دولار من مطار القاهرة الدولي.

كانت البداية، عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة الدولي، من ضبط شخص هندي الجنسية، أثناء محاولته تهريب مبلغ مالي قدرة 160 ألف دولار، ليتم القبض عليه وعرضه على جهات التحقيق والتي قررت بعد ذلك الإفراج عنه مقابل كفالة مالية قدرها 300 ألف جنيه وذلك بعدما حضر معه المحامي عصام البطاوي.

وفي سياق آخر، أمرت جهات التحقيق بالقاهرة، بإخلاء سبيل 8 طلاب بأكاديمية طيبة الدولية، بعد توجيه اتهام لهم باقتحام الأكاديمية، وسرقة محتويات المقر بمنطقة المعادي بالقاهرة.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما أنشأ أحد الأشخاص أكاديمية وهمية وقام بالترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي لاستقطاب ضحاياه من الطلبة خريجي الثانوية العامة، وما يعادلها من مؤهلات وعلى مدار عامين، تردد على هذا الكيان الوهمي ما يقارب من 3600 طالب.

واكتشف أحد أولياء الأمور، تقديم الأكاديمية عروضًا وهمية، وعدم اعتمادها وتقدم ببلاغ ضد الأكاديمية، وبعد فحص البلاغ من الجهات المعنية تبين صحته وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من جهات التحقيق، انتقلت قوة من قسم شرطة البساتين إلى مقر الأكاديمية وتم إغلاقها والقبض على مالكها، وإحالته إلى جهات التحقيق التي أمرت بحبسه بتهمة إدارة كيان تعليمي وهمي، دون الحصول على التراخيص اللازمة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *