google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب الأربعاء المقبل

كتبت ليلي مصطفى 

تحت شعار..على “اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع”.. تنطلق فعاليات الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة 1047 ناشرًا من 53 دولة..و 500 فعالية متنوعة ترسخ الهوية، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 

وتعد الدورة الجديدة للمعرض التي من المقرر أن يفتتحها رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، استكمالًا لمسيرة عظيمة الأثر والتأثير للمعرض الذي هو وجه من وجوه مصر وقوتها الناعمة، يعكس حاضرها ويستشرف مستقبلها، ويبرز روعة حضارتها، إبداعًا وفكرًا وفنًا واحتضانًا لكل مبدع مصري وعربي، حيث تحرص الدولة المصرية دائمًا بتوجيه ودعم وإصرار من قيادتها السياسة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن يظل معرض القاهرة الدولي للكتاب نافذة مصر الثقافية على العالم، وبابا لثقافة العالم إلى مصر.

 

وجرى اختيار الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض لهذا العام والمملكة الأردنية الهاشمية كضيف شرف للمعرض الحدث الثقافي الأكبر على الإطلاق والذي ينتظره عدد كبير من المثقفين والمصريين من مختلف الطبقات.

 

ويضم المعرض هذا العام برنامجًا ثقافيًا حافلًا وبرنامجًا فنيًا مبهرًا وآخر خاصًا للطفل، فضلًا عن برنامج مهني يعني في مقامه الأول بالنشر كصناعة، ويناقش بوجود خبراء دوليين، وضيوف من ناشري العالم، مستقبل النشر ومشاكله وفرصه المستقبلية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *