google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير الصحة ومحافظ الشرقية يتفقدان مستشفى المبرة للتأمين الصحي

كتبت – ليلي مصطفى :

أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أهمية دور منظومة التأمين الصحي، والذي يشهد تطورًا كبيرًا في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمنتفعين، وذلك بالتوازي مع تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك في ختام جولة الوزير بالمنشآت الصحية بمحافظة الشرقية، التي رافقه خلالها المحافظ الدكتور ممدوح غراب، بمستشفى المبرة للتأمين الصحي، أمس السبت، بهدف الاطمئنان على سير العمل ومتابعة مشروعات التطوير.

واطلع الوزير على نسب الإشغال بأقسام ووحدات المستشفى، كما اطلع على خطة العمل بمبادرات السيد رئيس الجمهورية، ومنها مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، والتي قدمت خدماتها لـ 8 آلاف و835 مواطن، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية لـ157 ألف و704 حالات، من خلال مبادرة الكشف المبكر عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم لدى الأطفال، حيث تم افتتاح عيادة تغذية علاجية، لمعالجة حالات الأنيميا والتقزم، وذلك خلال عام 2022.

ووجه الوزير بالتنسيق مع الهيئة العامة للإسعاف، لسرعة توفير سرير رعاية مركزة لمريضة أورام بأقرب مستشفى، وتقديم الرعاية الصحية العاجلة لها، نظرًا لنسب الإشغال المرتفعة في مستشفى المبرة، مضيفًا أن الوزير تابع انتظام القوى البشرية، بجميع التخصصات الطبية، بما يضمن استمرارية تقديم الخدمات الصحية على مدار الـ 24 ساعة، وتأكد من توافر مخزون استراتيجي من الأدوية والبلازما، وأكياس الدم بجميع الفصائل.

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير أكد على أهمية مستشفى مبرة الزقازيق، من الناحية الجغرافية، حيث انتفع بخدماته نحو 3 ملايين و832 ألف و963 منتفع، بنسبة تغطية تأمينية تصل لـ 53%، مضيفا أن الوزير وجه بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لضمان انتظام سير العمل، منوهًا إلى أن الوزير استكمل جولته بتفقد مشروع تطوير وحدة التعقيم المركزي.

وفي ختام جولته التفقدية، تسلم الدكتور خالد عبدالغفار، درعًا تذكاريًا وشعار المحافظة، من الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تقديرا لجهوده المبذولة واسهاماته المميزة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية، بما ساهم في رفع كفاءة القطاع الصحي بالمحافظة، متمنياً له دوام التوفيق.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *