google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

عبد الفتاح فكري : الرئيس السيسي يبعث رسائل طمأنة للعمال في عيدهم

كتب – محروس سليم :

ثمنت اليوم النقابة العامة لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق برئاسة عبد الفتاح فكري ، الرسائل الهامة التي بعث بها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، أثناء كلمته في الاحتفال بعيد العمال .

أكد عبد الفتاح فكري أن خطاب الرئيس السيسي اليوم ، يؤكد على مدي اهتمام الرئيس بالعمال عامة ، والعمالة الغير منتظمة خاصة ، من خلال إنشاء صندوق الطوارئ، للعمالة غير المنتظمة ، وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه بما يتيح استثمارها والإنفاق منها، في حالات الطوارئ والأزمات على العمالة غير المنتظمة ، والبدء في تفعيله فور انتهاء الإجراءات القانونية لصرف قيمة إعانة عاجلة، للعمالة غير المنتظمة ١٠٠٠ جنيه.

كذلك توجيه السيد الرئيس بإصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان لتغطية التأمين على الحياة، وإصابات العمل للعمالة غير المنتظمة.

إلى جانب الاهتمام بذوي الهمم والتأكيد على الالتزام بنسبة الـ ٥٪ لتشغيلهم والعمل على تنمية مهاراتهم، ودمجهم في سوق العمل.

كما أن توجيه السيد الرئيس المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي بدراسة مشروع قانون العمل المعروض على مجلس النواب، بحضور ممثلي العمال وممثلي أصحاب العمل، والتوافق على صيغته النهائية ، يضمن الحفاظ على حقوق العمال، وضمان بيئة عمل مواتية للاستثمار.

وضرورة تطبيق معايير العمل الدولية ، وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها، مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت عليها مصر .

قيام الوزارات والجهات المعنية، بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلًا، والمهارات اللازمة لها والعمل على تنمية مهارات الموارد البشرية، بما يتناسب مع مستقبل الوظائف، واحتياجات سوق العمل.

أكد نقيب السكة الحديد على أن كل هذه الرسائل مجتمعه ، تؤكد على النظرة المستقبيلة التي يوليها السيد الرئيس لعمال مصر ، واهتمامه بالعمال الغير منتظمة ، وفتح أسواق عمل جديدة ومتطورة تواكب التطور التكنولوجي ، وفتح منصات من خلال الوزرات المعنية والاهتمام مراكز التدريب لتأهيل عماله متطورة .
حفظ الله مصر وقائدها وعمالها .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *