google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

منحدر للصعود والنزول وهاتف بدورات المياه.. خدمات جديدة لذوي الإعاقة لأول مرة بالسكة الحديد

كتب : وسام أحمد عابد 

قدّمت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر خدمات إضافية لجمهورها من الركاب ذوي الإعاقة وتحديدا في قطارات تالجو الفاخرة والتي دخلت الخدمة خلال ديسمبر 2022.

 

ومن أبرز التيسيرات على جمهور الركاب من ذوي الإعاقة تخصيص أماكن في عربات القطارات سواء في الدرجة الأولي أو الثانية، تكون مجهزة بأحدث سبل الأمان، ويتم ربطها بأحزمة لمنع تحركها خلال أثناء توفقها بالمحطات، كما تم إضافة دورات مياه مخصصة لهم بمساحة جيدة تسمح بحركة الكراسي المتحركة وتكون مزودة بأحزمة لربط الكرسي ومنعه من التحرك، كما أنها مزودة بيد حديدة مثبتة يمكن استخدامها حالة الجلوس علي مقعد الحمام.

 

كما تم أيضا إضافة هاتف داخل الحمام يمكن لذوي الإعاقة استخدامه في حالة الطورائ، هذا إلى جانب إضافة خدمة جديدة وهي وجود رامبات ومصاعد للربط بين عربة القطار والرصيف لتيسير حركة نزول ذوي الإعاقة، ومن ثم إعادتها مرة أخرى إلى موقعها بجوار الكراسي المجهزة لذوي الإعاقة.

 

ومن المقرر أن تضاف جميع الخدمات الخاصة بذوي الإعاقة على جميع قطارات تالجو الفاخرة والتي بدأ العمل بها رسميا في ديسمبر 2022، والمقدر عددهم 7 قطارات وفقا لأحدث التصميمات العالمية

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *