google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فرق الإنقاذ تنقذ 4 أشخاص من تحت الأنقاض بعد 96 ساعة من الزلزال المدمر بتركيا

كتبت- غادة الحريري

 

تمكنت فرق الإنقاذ فى تركيا اليوم الجمعة، من إنقاذ سيدة سورية تبلغ من العمر 26 عاما من تحت أنقاض أحد المبانى فى محافظة “قهرمان مرعش”، وذلك عقب 96 ساعة من الزلازل المدمرة التى ضربت جنوبى تركيا.

 

وذكر تلفزيون “إيه نيوز” التركي أنه تم نقل السيدة إلى أحد المستشفيات المجاورة من أجل تلقي العلاج.. مشيرة إلى أن فرق البحث والإنقاذ تمكنت من إنقاذ رضيع يبلغ من العمر 10 أيام من تحت الأنقاض في مدينة “هتاي” الواقعة جنوبي تركيا عقب 90 ساعة من الزلزال.

 

وفي مدينة “هتاي” أيضا، تم إنقاذ طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام ووالدها من تحت الأنقاض عقب 90 ساعة من الزلزال.

 

وكان قد ضرب المنطقة يوم الإثنين الماضي زلزال بلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر، وأتبعه زلزال آخر بقوة 7.6 درجة ما سبب أضرارا بعشر ولايات تركية وبمناطق من الشمال السوري.

 

يذكر أن عدد ضحايا الزلزال المدمر الذى ضرب سوريا وتركيا قفز نحو 22 ألف قتيل، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية.

 

وأعلن نائب الرئيس التركى ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 17674قتيلا والمصابين إلى نحو 73 ألف شخص فى تركيا، بينما ارتفع عدد ضحايا الزلزال فى سوريا إلى أكثر من 4000 قتيل و5000 جريح.

من ناحية أخرى، أظهرت شبكة سكاى نيوز عربية صورفضائية نشرها باحث متخصص فى شئون الكوارث، كيف أدى الزلزال المدمر الذى وقع في تركيا وامتد تأثيره إلى سوريا، إلى إحداث تغيير فى شكل الأرض بتركيا.

 

و”بحسب سكاى نيوز”، نشر الباحث أندريس شيفا، على حسابه بموقع “تويتر” عدة صور فضائية تظهر مناطق في تركيا قبل الزلزال وبعده، لتبيان الفرق الذي أحدثته الكارثة الطبيعية هناك.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *