google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

حقوق الأسرة في نظر القانون علي طاولة الصالون الثقافي بحزب حماة الوطن بالسويس

كتبت – بوسي عواد

من منطلق اهتمام حزب حماة الوطن بالسمو بالثقافة وتعزيز الوعي المجتمعي واستمراراً لفاعليات الصالون الثقافى الي تُقيمة أمانة محافظة السويس بقيادة ا.طارق فاروق متولي تم عقد الصالون الثقافي ” حقوق الأسرة فى نظر القانون والشريعة والمجتمع”، والذي حاضر فيه د. أحمد محمد جمعة مدير المساعدة القانونية بمحكمة السويس الإبتدائية ووفضيلة الشيخ إبراهيم جمعة موجة أول الوعظ بالأزهر الشريف بالسويس و ا.لبنى أنور مدير إدارة التضامن الاجتماعي بعتاقة، وذلك بمقر نقابة العاملين بمحافظة السويس، وقد ادار الحوار ا.محمد على.

وفي البداية رحب متولى بالحضور، وأكد على سعى الحزب الدائم لتناول القضايا التي تهم الشارع المصري والأسرة المصرية، وذلك لتوضيح جوانبها والقوانين المنظمة لها وكيفية حماية كيان الأسرة.

 

وقد تناول د.أحمد شرح اختصاص محكمة الأسرة ودورها فى حل النزاعات الأسرية قبل اللجوء للقضاء والعقبات المادية التى تواجة المواطنين للجوء للتقاضى وكيفية التغلب على تلك العقبات من خلال مكاتب المساعدة القانونية ومكاتب تسوية المنازعات الأسرية وإدارة تنفيذ الأحكام خاصة آحكام النفقات والحضانة والرؤية والطلاق.

كما تطرق فضيلة الشيخ إبراهيم لعرض حقوق وواجبات الأسرة من الناحية الدينية ووسائل تدعيم الأسرة بالأطر الدينية التى تضمن الحفاظ على الاسرة من التفكك والإنهيار.

وقد ذكر سيادته ان الصحابة والتابعين كانوا اذا حدث اى خلاف اسري يسألون الرسول صلى الله عليه وسلم عن ما عليهم من واجبات لا العكس، وكانت المودة والرحمة هى السائدة وان اغلب المشكلات التي تحدث اساسها هو اتباع الاعراف والبعد عن تعاليم الدين السمحة وغياب الدور التوجيهي للآباء والأمهات.

 

وفى ختام تلك الندوة استعرضت ا.لبنى الحاضنة البيئية للأسرة من الناحية الإجتماعية من خلال طرح الشروط اللازم توافرها عند اختيار شريك الحياة الزوجية ووسائل الحفاظ على الاسرة بما يضمن حقوق الصغار وحماية الأسرة من عقبات الإنفصال ومراعاة الحقوق بينهم ودور العادات والتقاليد فيما يخص تنظيم العلاقة بين أفراد الأسرة.

وفى نهاية اللقاء توجه متولي بالشكر للقامات العلمية التي حاضرت في الندوة ولكل من ساهم في خروج الصالون الثقافي بهذا الشكل المشرف، كما أكد سيادته على استمرار الحزب في طرح ومناقشة كل ما يشغل بال المواطن المصري من قضايا.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *