google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الصحة تناشد المواطنين الى ضرورةالحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا

كتب-السيد بكري

 

شهدت أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وحالات الوفيات الناتجة عن الإصابة انخفاضًا ملحوظًا خلال الأيام السابقة.
وشددت وزارة الصحة على ضرورة عدم التهاون في اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لتجنب ارتفاع الإصابات مرة أخرى، إضافة إلى ضرورة التسجيل للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
في سياق متصل، كشف مصدر بوزارة الصحة عن أن هناك اتجاهًا داخل أروقة وزارة الصحة والسكان أن تبدأ مستشفيات العزل في استقبال الحالات المرضية العادي، إضافة إلى حالات الإصابات بفيروس كورونا وذلك بعد انخفاض أعداد الإصابات خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن هناك بعض المستشفيات التي ستستقبل حالات الإصابات التي تحتاج لعزل تحسبًا لارتفاع الإصابات مرة أخرى أو دخول مصر في موجة رابعة من انتشار الفيروس.
في سياق متصل، نفى الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا وجود أي سلالة متحورة لفيروس كورونا في مصر، مؤكدًا أن وزارة الصحة تتخذ الاحتياطات اللازمة في منافذ البلاد لمنع دخول أشخاص من الخارج مصابين بالفيروس.
وشدد حسنى في تصريحات له على ضرورة اتباع كل الإرشادات التي وضعتها وزارة الصحة والسكان سواء للقادمين من الخارج أو المواطنين في ضرورة المحافظة على ارتداء الكمامة والحرص على. التباعد الاجتماعي وعدم التواجد في أماكن مزدحمة وغيرها من الإرشادات التي وضعتها وزارة الصحة، إضافة إلى التسجيل على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.-
أشار حسني إلى أن مصر أصبحت نموذجًا في التصدي للفيروس من خلال فرق الترصد التي تعمل على مدار الساعة للكشف عن إصابات جديدة أو أي نوع متحور جديد، موضحًا أن وزارة الصحة لم تكتفِ بذلك، لكنها ستبدأ في انتاج لقاح سينوفاك الصيني المضاد لفيروس كورونا في مصر خلال أيام، وهو ما سيتيح لمصر كمًا كبيرًا من اللقاحات يكفي المستهدف من المواطنين خلال الفترة المقبلة-

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *